تهديدات بعصيان مسلح على الانترنت

القوات الأمريكية تستنفر قبل تنصيب بايدن

القوات الأمريكية تستنفر قبل تنصيب بايدن


عبّر الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، أمس الخميس، عن أمله في أن يتعامل مجلس الشيوخ مع مسؤولياته الدستورية بشأن عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.
وقال بايدن في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: آمل أن يتعامل مجلس الشيوخ مع مسؤولياته الدستورية بشأن العزل بينما يعمل على الأعمال العاجلة الأخرى.

وفي بيانه ذكّر بايدن بأن أعمال العنف الدموية التي نفذها حشد من أنصار ترامب قبل أسبوع حين اقتحموا الكابيتول وعاثوا فيه خرابا هي هجوم إجرامي مخطط له ومنسق نفذّه متطرفون سياسيون وإرهابيون محليون حرّضهم الرئيس ترامب على هذا العنف. ما حصل كان تمردا مسلحا ضد الولايات المتحدة. ويجب محاسبة المسؤولين عنه.
هذا وتنظم قوات الأمن الأمريكية، التي أربكها هجوم أنصار الرئيس دونالد ترامب على مقر الكونغرس في الأسبوع الماضي، عملية أمنية في البلاد لإحباط أي أعمال عنف قبل تولي الرئيس المنتخب جو بايدن السلطة.

ويقيم مسؤولون اتحاديون ومن الولايات تهديدات على الإنترنت ورسائل تهديد لأعضاء الكونغرس، ويتأكدون من القدرة على التصدي لأي هجوم.
وعززت إدارة بايدن إجراءات الأمن حول فريقه قبيل تنصيبه رئيساً في 20 يناير الجاري.

ودفعت أعمال الشغب في الكونغرس في 6 يناير(كانون الثاني) الجاري، أعضاء الكونغرس للفرار من الغرف الداخلية في المقر خوفاً على حياتهم.
وتوفي شرطي وأربعة متظاهرين أثناء الحصار الذي بدأ بعد أن دعا ترامب الآلاف من أنصاره للتوجه في مسيرة إلى الكابيتول، في محاولة لوقف التصديق النهائي على فوز بايدن في الانتخابات.
وحذر مكتب التحقيقات الاتحادي من احتجاجات مسلحة يتخطط لها في واشنطن وعواصم جميع الولايات الخمسين، أو قرب موعد تنصيب بايدن. وقال النائبان الديمقراطيان جيرولد نادلر وآدم شيفت في بيان: من الواضح أنه يتعين بذل المزيد لاستباق ومنع أي هجمات مميتة. ومثيرة للفتن ينفذها متطرفون محليون يتسمون بالعنف في الأيام المقبلة.

ودافع ترامب عن خطابه لأنصاره في 6 يناير(كانون الثاني) الجاري قبل خروجهم إلى الكابيتول قائلاً إنه كان مناسباً تماماً، لكنه وجه رسالة تصالحية بدرجة أكبر الأربعاء بعد فترة وجيزة من التصويت على مساءلته.
وقال ترامب: أدين العنف الذي شهدناه الأسبوع الماضي جملة وتفصيلاً، العنف والتخريب لا مكان لهما على الإطلاق في بلادنا، ولا مكان لهما في حركتنا، وأضاف لا يجب أن يكون هناك عنف أو خرق للقانون أو تخريب من أي نوع.

وكُلف الحرس الوطني بتأمين قاعات الكونغرس من الداخل على مدار الساعة.
وظهرت رسائل متعارضة في غرف الدردشة ومنتديات اليمين المتطرف حول الاحتجاجات المحتملة في فترة تنصيب بايدن.
ودعا موقع باتريوت أكشن أوف أمريكا أنصاره لتطويق البيت الأبيض والكونغرس والمحكمة العليا قبل أيام من التنصيب، للحيلولة بأي ثمن دون تنصيب جوزيف بايدن أو أي ديمقراطي آخر.

ودعت صورة على موقع "ذا دونالد" الموالي لترامب المحتجين للدفاع عن الحرية باحتجاجات مسلحة في 17 يناير(كانون الثاني) الجاري أمام الكونغرس وعواصم الولايات، وفق مجموعة سايت إنتليجينس التي ترصد مواقع المتشددين على الإنترنت.
ولكن المستخدمين لمنتديات لليمين المتطرف حذروا من حضور هذه المناسبات، تحسباً من مؤامرة للإيقاع بهم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/