قوات الناتو في حالة تأهب وواشنطن تسحب أسر دبلوماسييها من أوكرانيا

الكرملين يتهم أمريكا والغرب بالتصعيد الهيستيري

الكرملين يتهم أمريكا والغرب بالتصعيد الهيستيري


قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج امس إن الدول الأعضاء في الحلف تضع قواتها في حالة تأهب وتعزز انتشارها في شرق أوروبا بمزيد من السفن والمقاتلات في رد فعل على تنامي الحشد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية.
وقال ستولتنبرج في بيان أرحب بمساهمة الحلفاء بقوات إضافية تحت لواء حلف شمال الأطلسي. وسيواصل الحلف اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية جميع الحلفاء والدفاع عنهم، بما يشمل تعزيز الجناح الشرقي من الحلف.

وأوكرانيا ليست عضوا في حلف شمال الأطلسي، لكن بعض جيرانها، ومن بينها بولندا، أعضاء بالتكتل.وقالت الولايات المتحدة الأحد إنها أمرت بمغادرة أفراد عائلات موظفيها من سفارتها في أوكرانيا وقالت إنه يجب على جميع المواطنين التفكير في المغادرة بسبب خطر قيام روسيا بعمل عسكري.

وقال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي إنه حتى الآن لا يعتزم التكتل إعادة أسر الدبلوماسيين من أوكرانيا وذلك بعد أن أعلنت واشنطن قيامها بذلك. وقالت السفارة البريطانية في أوكرانيا إن بعضا من طواقهما وأسرهم يجري سحبهم من كييف.
ولم يحقق وزيرا الخارجية الأمريكي والروسي انفراجة تذكر في محادثات بشأن أوكرانيا يوم الجمعة لكنهما اتفقا على الاستمرار في التباحث في محاولة لحل الأزمة.

وقال وزير خارجية الدنمرك امس قبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إن الاتحاد مستعد لفرض عقوبات اقتصادية غير مسبوقة إذا هاجمت روسيا أوكرانيا.
وتتنامى التوترات في أوكرانيا منذ شهور بعدما حشد الكرملين قوات قوامها نحو مئة ألف جندي قرب الحدود مع أوكرانيا فيما يقول الغرب إنه تحضير لحرب لمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف شمال الأطلسي. وتنفي موسكو ذلك.

وقال يبي كوفود وزير خارجية الدنمرك للصحفيين لا شك في أننا مستعدون للرد بعقوبات شاملة غير مسبوقة إذا ما غزت روسيا أوكرانيا مجددا ورفض توضيح أي القطاعات قد تستهدفها العقوبات.
وأضاف يتعين على روسيا أن تعلم ويتعين على (الرئيس فلاديمير) بوتين أن يعلم أن ثمن الأعمال الاستفزازية واستخدام القوات المسلحة في تغيير الحدود في أوروبا سيكون غاليا جدا.

في موسكو اتهم الكرملين الولايات المتحدة وحلفاءها امس الاثنين بتصعيد التوترات بين الشرق والغرب عبر الإعلان عن خطط لتعزيز قوات حلف الأطلسي في شرق أوروبا وإجلاء أسر الدبلوماسيين من السفارة الأمريكية في أوكرانيا. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن احتمالات اندلاع صراع عسكري، يشعل شرارته الجانب الأوكراني في شرق أوكرانيا، أكبر من أي وقت مضى. وقال إن المعلومات الواردة من الغرب ممزوجة بالهستيريا ومليئة بالأكاذيب.

وفي وقت سابق، قال حلف الأطلسي إنه وضع قواته في حالة تأهب ويدفع بتعزيزات من السفن والطائرات المقاتلة في شرق أوروبا ردا على الحشود العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا.تشعل الخطوة المزيد من التوتر وسط سلسلة من الإشارات على أن الغرب يستعد لتحرك روسي ضد أوكرانيا، رغم نفي موسكو أي نية لغزوها.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/