اللبنانيون يستعينون بمطبخ الجدات لإعداد الحلويات

اللبنانيون يستعينون بمطبخ الجدات لإعداد الحلويات


بعيداً عن المشهد اليومي لطوابير اللبنانيين أمام محلات الحلويات الرمضانية، عادت شريحة كبيرة من المواطنين إلى عاداتهم القديمة في إعداد الحلويات المنزلية خلال شهر رمضان، مستعينين بوصفات الجدات من أجل تحلية موائدهم بأصناف لذيذة "وخفيفة صحياً واقتصادياً" أيضاً.
ولأن الفرحة على المائدة الرمضانية لا تكتمل إلا بالحلويات، تستعين العديد من الأمهات اللبنانيات بـ "مطبخ جداتهن" لإعداد أصناف مكوناتها رخيصة من جهة وسهلة التحضير من جهة أخرى.
واللافت أن أشهر الحلويات الشعبية التي كانت تطبخها الجدات سابقاً، تعتمد بشكل أساسي على الحليب مثل الأرز بحليب والمهلبية وليالي لبنان والقشطلية، والهيطلية والمحلاية والأريشة.
وهذه الأصناف الشعبية المتوارثة عبر الأجيال يطلق عليها اللبنانيون بلهجتهم المحلية "حلو الفقير" لأنها غالباً لا تحتاج لمكونات مرتفعة الثمن لطبخها بعكس الحلويات التي تباع في المحلات والتي تكون غنية بالجبن والقشطة والمكسرات.
ومهما كان صنف طبق التحلية الذي يزين موائد اللبنانيين، غير أن إسعاد أفراد الأسرة في رمضان كان الهدف الرئيسي الذي أجمعت عليه الأمهات اللبنانيات اللواتي التقى موقع 24 بهن في إطار إعداد تقرير حول بدائل الحلويات الرمضانية في رمضان.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/