اللواء المنصوري يتفقد مركز شرطة البرشاء

اللواء المنصوري يتفقد مركز شرطة البرشاء

أشاد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد لشؤون البحث الجنائي، بالدور الكبير الذي يؤديه ضباط وصف الضباط وأفراد مركز شرطة البرشاء في الحفاظ على الأمن في منطقة الاختصاص، التي تبلغ مساحتها 412 كيلومتراً مربعاً، وتقع فيها العديد من المناطق السياحية، وعدد من المنشآت المهمة، الأمر الذي يستدعي تكثيفاً أمنياً وتقديم خدمات مميزة لإسعاد المتعاملين في منطقة الاختصاص.
جاء ذلك خلال تفقد سعادته لمركز شرطة البرشاء، بحضور العميد عبد الرحيم بن شفيع، مدير المركز، ونائبه العقيد ماجد السويدي، والعقيد الدكتور تميم محمد محسن الحاج، مدير إدارة البيئة والسلامة والصحة العامة في الإدارة العامة للدعم اللوجيستي، والرائد الدكتور عبد الرزاق المازمي، رئيس قسم التفتيش وعدد من الضباط.

المؤشرات الاستراتيجية
واطلع سعادة اللواء المنصوري على المؤشرات الاستراتيجية للمركز خلال العامين الماضيين، حيث حقق المركز نسبة 100% في التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص، وكان المستهدف 100%، وبلغت نسبة تواجد الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100% ليحققوا بذلك المستهدف المطلوب، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة 6.9 دقائق فيما كان المستهدف 9 دقائق، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة في النصف الأول من العام الجاري 5.45 دقيقة، بينما بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 14دقيقة، فيما كان المستهدف 15.2 دقيقة.  كما اطلع اللواء المنصوري على النتائج الخاصة بمعدل وفيات حوادث السير لكل 100 ألف من السكان، ومعدل الجرائم المقلقة لكل 100 ألف من السكان، ونسبة البلاغات المُقلقة المعلومة من إجمالي البلاغات المُقلقة المجهولة. وثمن اللواء المنصوري جهود شعبة الشيكات في المركز، والتي قامت بتسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 517 مليون درهم بشكل ودي في العام 2019، مقابل تسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 877 مليون درهم في العام 2018.

الديلي بريف
وتم خلال التفقد استعراض نتائج قاعة الملخص اليومي «الديلي بريف» والتي تهدف إلى تطوير أساليب العمل الميداني معتمدة على التعليم المستمر وتحديثها وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين وتعزيز التواصل مع الموارد البشرية ومنظومة العمل من اجل خفض معدل الجريمة والحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها، وخلق بيئة عمل محفزة ومشجعة على تحقيق النتائج.
وتتوافر في شاشات تقدم الخدمات المبتكرة لموظفي الفئات المناوبة ومن ضمنها تطبيق الموظف الذكي، ومنصة التطوع، والشرطي المتصدر، وخدمة اسعاد، ويمكن من خلالها الاطلاع على كافة التعليمات الإدارية وأوامر القوة، كما ويمكن استخدامها في نشر ثقافة المعرفة من خلال المكتبات الشرطية والاطلاع على أحدث ما توصلت اليه العلوم الشرطية في شتى المجالات، ويمكن تقديم الاقتراحات والابتكارات من خلال الشاشات، بالإضافة الى شاشة التميز والابتكار وتعرض إنجازات الموظفين الذين كان لهم الدور في تطوير مستوى العمل في المركز.

 التسجيل المروري
واطلع اللواء المنصوري على إحصائيات قسم التسجيل المروري الذي قام بتنفيذ العديد من الحملات التوعوية المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، مما أدى إلى خفض البلاغات المرورية المُسجلة في منطقة الاختصاص، حيث سجل المركز 442 بلاغا مروريا في العام 2019، مقابل 413بلاغا مروريا في العام 2018.

الشؤون الإدارية
وثمن اللواء المنصوري الدور الذي يقوم به قسم الشؤون الإدارية في تأهيل وإسعاد منتسبي المركز، من خلال المبادرات الموحدة على مستوى مراكز الشرطة ومن ضمنها مبادرة تواصل وتراحم، والدوام المرن، سياسة الباب المفتوح، ومبادرة السعادة، ومبادرة «جابر العثرات»، ومبادرة 6 ساعات، والتكريم والتحفيز الداخلي، الأمر الذي أدى إلى رفع السعادة الوظيفية إلى 93.2% في العام الماضي مقابل 83.9% في العام 2018، كما بلغ عدد الموظفين الذين تم تكريمهم 287 أي ما يعادل 95% من مرتب المركز.
المعاملات الذكية
واطلع سعادة اللواء المنصوري على إحصائيات مركز إسعاد المتعاملين، حيث ارتفعت نسبة المعاملات الذكية في العام الماضي إلى نسبة 72%، بينما بلغت النسبة 57% في العام 2018.

إنجازات
واطلع اللواء المنصوري على إنجازات مركز شرطة البرشاء ومن ضمنها المركز الأول في تحسن الأداء على مستوى مراكز الشرطة، والمركز الأول في تطبيق الاقتراحات، حيث تم تطبيق 116 اقتراح في العام 2019، والحصول على المركز الأول في المشروع المعرفي.

إجراءات جائحة كورونا
وشكر اللواء المنصوري خط الدفاع الأول من العسكريين في المركز، تقديراً لتفانيهم في إنجاز مهامهم الميدانية حفاظاً على سلامة أفراد المجتمع من الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مشيداً بجهودهم التي كانت على مدار الساعة وفي ظل هذه الظروف والتحديات الاستثنائية التي يشهدها العالم جراء الفيروس، معرباً عن تقديره لهم في خدمة كل إنسان، واهتمامهم الكبير بتعزيز سلامة المجتمع بكل فئاته وتوفير بيئة صحية آمنة للجميع.
واطلع اللواء المنصوري على إجراءات مركز شرطة البرشاء خلال فترة جائحة كورونا «كوفيد 19» التي شملت الإجراءات الخاصة ببرنامج التعقيم الوطني، والإجراءات الخاصة بالمركز والدوريات الأمنية والثكنات، والتقاضي عن بُعد، وغيرها من الإجراءات الأخرى.
كما عمل المركز على تحقيق السلامة المجتمعية خلال فترة التعقيم الوطني وذلك من خلال المساهمة في عمليات التوعية بالتنسيق مع الجهات الصحية المُختصة، إلى جانب تنفيذ أوامر تقييد الحركة المرورية والمشاة على الطرقات الداخلية والخارجية، ووضع نقاط التفتيش للتحقق من تصاريح الحركة المسموح بها ومنع التنقل.
كما تم تخصيص دوريات تعمل على مدار 24 ساعة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية وتعزيز الأمن والأمان، ونشر التوعية الميدانية حول الوقاية من الإصابة بفيروس «كورونا»، وطرق انتقال العدوى وكيفية حماية الناس لأنفسهم، وما هي الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب وغيرها من الإرشادات الأخرى، وقد تم توزيع مئات المعقمات والكمامات وتوفير مواد وأدوات التعقيم.
وعلى صعيد المركز، تم إجراء عمليات تعقيم للدوريات بشكل مستمر، وعمليات تعقيم لمرافق العمل، وإتاحة تطبيق نظام العمل عن بُعد لعدد من الموظفين، وتوفير كافة مستلزمات السلامة العامة من أقنعة وكمامات وقفازات ومواد تعقيم ونشر الوعي بضرورة التباعد الجسدي ووضع ملصقات توعوية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot