بالتعاون مع الهيئة الاتحادية لإدارة الطوارئ والأزمات

المؤسسة الاتحادية للشباب تنظم جلسة حوارية افتراضية لاستعراض تجارب تطوع شباب الإمارات أثناء جائحة (كوفيد- 19)

المؤسسة الاتحادية للشباب تنظم جلسة حوارية افتراضية لاستعراض تجارب تطوع  شباب الإمارات أثناء جائحة (كوفيد- 19)


نظمت المؤسسة الاتحادية للشباب بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث جلسة حوارية افتراضية بعنوان (تجربة تطوع شباب الإمارات خلال جائحة كوفيد-19)، لتسليط الضوء على دور الشباب المهم بخدمة المجتمع، ودعم جهود الدولة بالتصدي لتداعيات انتشار فيروس (كوفيد-19) في مختلف الميادين.

وشارك في الجلسة سعادة عبيد راشد الحصان الشامسي، مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وسعادة سعيد محمد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، وحضرها عدد من الشباب والمتطوعين.
وفي مداخلته أثناء الجلسة، قال سعادة سعيد النظري:" إن دور الشباب في ظل تداعيات جائحة كوفيد- 19  كان مهماً، وأظهر بوضوح مدى المسؤولية والحس الوطني الذي يتحلى به شباب دولة الإمارات، وذلك من خلال اهتمامهم وتوظيفهم لقدراتهم وتسخير إمكاناتهم ومهاراتهم في خدمة المجتمع ودعم مختلف القطاعات".

وأضاف سعادته: "تجلى تمكين الشباب في دولة الامارات بأبهى صورة من خلال عمل الشباب في شتى الميادين، فالتمكين في دولتنا ليس مجرد مخرجات وتوصيات من مؤتمرات بل هو استراتيجية وطنية أثبتت فاعليتها في هذه الأزمة التي أظهرت للعالم أجمع بأـن الاستثمار في الشباب له مردود وعائد إيجابي كبير  في الحاضر والمستقبل."

وتابع سعادته:" اليوم نرى ما استثمرته قيادتنا الرشيدة في شبابنا الذين عملوا بجدية وكانوا على قدر المسؤولية في هذه الأزمة، من خلال دعمهم لكافة المؤسسات إلى جانب عملهم على العديد من المبادرات ومساهمتهم الفاعلة في تحقيق الإنجازات النوعية التي رسخت مكانة دولة الإمارات بمقدمة دول العالم في التصدي لهذه الجائحة".

وقال سعادته: "حرصنا في المؤسسة على إشراك الشباب في الجهود الوطنية، وأطلقنا مبادرات عدة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات، ووزارة الصحة وغيرها من المؤسسات الوطنية الأخرى، ومنها دليل استثمار طاقات الشباب، والذي يشكل خارطة عمل لمساعدة الشباب على استثمار أوقاتهم بما يعود بالنفع على مجتمعهم."   وأضاف سعادته:" تعلمنا من قيادتنا الرشيدة أن نصنع الإنجازات مهما كان حجم التحديات، وهو ما تجلى بوضوح من خلال إطلاق مسبار الأمل،  وافتتاح المرحلة الأولى من محطة براكة للطاقة النووية السلمية بسواعد وهمة الشباب الإماراتي المبدع الذي يثبت للعالم يوماً تلو الأخر بأن لا شيء بإمكانه أن يقف أمام مسيرته لتحقيق طموحاته وآماله".

وتابع سعادته قائلاً: "خلال الأزمة كان الشباب حاضراً في كل خطوة، وكانوا في غاية السعادة لخدمة مجتمعهم، فبالرغم من التحديات الكبيرة الا أن الإيجابية كانت هي الروح السائدة بين المتطوعين الشباب، فهناك مئات التجارب والقصص التي تعكس حرص شباب الإمارات على خدمة وطنهم، وهي قيمة ورثناها وغرسها فينا الوالد المؤسس المغفور له زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه".

وأضاف:" الأعداد الكبيرة من المتطوعين دليل على أن شباب الإمارات هم بالفعل أهل لتحمل المسؤولية، وخدمة مجتمعهم ومسيرة تقدم وازدهار وطنهم. فاليوم نعيش العصر الذهبي للشباب  في دولة الامارات، وباعتقادي لا يوجد مكان ولا توقيت أفضل للشباب من المكان والعصر الذي نعيشه، فاصعب مهمة لدينا هي البحث عن المستحيل في دولة كل شيء فيها ممكن".

 وتابع سعادته:" كل ما علينا كشباب هو العمل بجد واجتهاد والمثابرة والتعلم من التجارب الناجحة لتحقيق أحلامنا، خصوصاً وأن أمام كل طموح شيء ممكن، فالخاسر هو من لا يستغل الفرص المتاحة لخدمة الوطن بكل إمكاناته وقدراته" .
كما تم خلال الجلسة استعراض العديد من التجارب والجهود التي قدمها متطوعون شباب أثناء جائحة (كوفيد-19) في شتى المجالات، وذلك سواء في مجال خط الدفاع الأول، أو من خلال مساهمتهم في ضمان استمرار خدمات القطاعات الحيوية الأخرى. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/