المانجو تثبط نشاط الخلايا السرطانية

المانجو تثبط نشاط الخلايا السرطانية

تمتاز المانغا باحتوائها على مادة الليبول (Lupeol) (مضاد تأكسد)، ما يجعل تناول المانغا مفيداً في تثبيط نشاط الخلايا السرطانية بالجسم.
إذ أثبتت دراسةٌ قام بها القسم البيئي للسرطانات ومركز علم السموم الصناعية في الهند ونشرتها مجلة التغذية والعلوم الغذائية عام 2007 احتواء المانغا على مادة الليبول التي تلعب دوراً في تثبيط نشاط الخلايا السرطانية.
حيث اعتمدت الدراسة على تجربةٍ أجريت على فئرانٍ حقنت بمادة أنثراسين (مادة مسرطنة)، ثم أعطيت تلك الفئران جرعةً من الليبول المستخرج من لب المانغا، وتبين بعدها تأثير الليبول على ما تحدثه المادة المسرطنة بشكل فعال، فساعد ذلك في تثبيط نشاط الخلايا السرطانية، بحسب ما أظهرت التجربة.
كما أثبتت دراسةٌ قامت بها الباحثة نيلي فيرغلريا فالنسيا بالتعاون مع مجموعة باحثين، و نشرت الدراسة في مجلة العلم المباشر عام 2012 احتواء المانغا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يجعل تناولها يساعد في منع  تأكسد الدهون في الجسم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/