المخترعون يطلقون الهيئة الاستشارية ويكرمون رائدهم صقر المري في يوم المخترع

المخترعون  يطلقون الهيئة الاستشارية ويكرمون رائدهم  صقر المري في يوم المخترع

 أطلقت جمعية المخترعين الإماراتية أمس الهيئة الاستشارية لها بهدف رفد مجلس الإدارة والجمعية بالاستشارات اللازمة وضمت كلا من : سعادة سلطان صقر السويدي الأمين العام السابق للهيئة العامة للشباب والرياضة أول رئيس لنادي الإمارات العلمي والبروفيسور المهندس عيسى محمد بستكي رئيس جامعة دبي رئيس نادي الإمارات العلمي والمخترع الإماراتي صقر ماجد المري والمخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان رئيس  مجلس إدارة الجمعية  والمستشار الفني للجمعية المهندس أحمد الحسيني والمستشار الإعلامي عبدالرحمن نقي . جاء ذلك خلال الاحتفال الذي اقامته الجمعية الليلة الماضية بتكريم المخترع صقر ماجد المري مواكبة لاحتفال الجمعية بذكرى إشهارها " يوم المخترع الإماراتي "الذي يوافق الثالث والعشرين من اكتوبر من كل عام . ويعتبر صقر المري مواليد 1939 أول وأقدم مخترع إماراتي وهو صاحب عدد كبير من البراءات سجل أولها في 1990 في مكتب الملكية الفكرية بجنيف . وأثنى أعضاء الهيئة الاستشارية بجهود مجلس إدارة الجمعية في الارتقاء بالمخترعين من الناحية الفنية وتطوير مهاراتهم من خلال إقامة الدورات المتخصصة والمؤتمرات والمعارض والملتقيات ذات الصلة وتوفير كافة السُبل للمخترعين لإبراز اختراعاتهم ودعمهم إعلاميًا وفنيًا وقانونيًا ، ودعوا الجمعية بالتركيز على دور المخترع في المجتمع وجعله مثالاً يحتذى، والسعي لإيجاد رواد من الشباب المخترعين في كافة المجالات. وإلى إنشاء سجل وطني للمخترعين وإطلاق جوائز في مجالات الاختراعات المختلفة، ودعم برامج إعداد وتطوير وتدريب الكوادر المتخصصة في مجال الاختراعات. 
ومن جانبه قال أحمد مجان رئيس الجمعية : تضطلع الجمعية بـتقديم المشورة لمختلف الجهات في مجالات الاختراعات، وتبني برامج علمية متخصصة لتأهيل الشباب ليصلوا إلى اختراعات تفيد البشرية، والتعاون مع المؤسسات التعليمية والجهات ذات العلاقة والهيئات الرسمية الأخرى، وتمثيل المخترعين الإماراتيين في المحافل الدولية. 
وأضاف مجان : جاءت جمعية المخترعين الإماراتية ثمرة إنجازات شباب الإمارات المخترعين وفوزهم بالعديد من الميداليات المتقدمة، وترجمة لتوصيات ملتقى المخترعين الذي عقد في جامعة دبي خلال مايو 2020، الذي أكد على أهمية التركيز على دور المخترع في المجتمع وجعله مثالاً يحتذى به والسعي لإيجاد رواد من الشباب المخترعين في كافة المجالات. 
ومن جانبهما باركا سعادة سلطان صقر السويدي والبروفيسور عيسى بستكي جهود جمعية المخترعين الإماراتية وإنجازات أبناء الإمارات في ميدان الاختراع وحرص حكومة الإمارات على دعم الاختراع والابتكار واعتماد شهر وطني إماراتي للابتكار ما يعزز روح الاختراع والابتكار في نفوس الجميع ودور القوانين الإمارات في حفظ براءات الاختراع وبرامج تسجيلها الإماراتي الخليجي التي تحفظ حقوقهم على المستوى الوطني والإقليمي ومشيدان بدعم الحكومة لبرامج التسجيل الدولي والمشاركات الدولية للمخترعين الإماراتيين وتنافس تكريمهم السنوي .
ورحبا بمبادرة يوم المخترع والهيئة الاستشارية وبمشروع تأسيس اتحاد عربي للمخترعين ليعمل على نشر العلم والثقافة العلمية بين المخترعين بصفة عامة في الوطن العربي وتحقيق التعارف والتقارب بين العلماء والمخترعين العرب في كل الدول العربية وتكوين فرق بحثية وعلمية متعاونة بين الأعضاء وإجراء الحوارات العلمية المفيدة بين الأعضاء والعمل على توصيل الأفكار والاختراعات للشركات ورجال الأعمال لتنفيذها. 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/