المدرسة الآسيوية الدولية تفوز بالمركز الثاني في مسابقة جائزة الابتكار المفتوح

المدرسة الآسيوية الدولية تفوز بالمركز الثاني في مسابقة جائزة الابتكار المفتوح


فازت المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة  في مدينة زايد متمثلة في الطالب محمد حافظ  من الصف العاشر بجائزة الابتكار المفتوح التي أطلقتها شرطة الشارقة بعد أن صمم الطالب جهازاً ينبه عند تجاوز حدود التباعد الاجتماعي  والمشروع يمكن أن يساعد في مكافحة تحديات كوفيد 19. " وأطلق عليه اسم تذكير بالابتعاد الاجتماعي ، الجهاز سيذكر الناس في الأماكن العامة أو التجمعات. إذا لم يتم اتباع حدود التباعد  وحصل على الجائزة الثانية لمشروعه وقيمتها  15000 درهم ".

وقالت مديرة المدرسة إن الطالب محمد حافظ : فتى مجتهد ومتواضع ومجتهد يريد تحقيق العلم والتكنولوجيا في دراساته العليا ، وشكر الطالب  مديرة المدرسة وفريقها من المعلمين لمهرجان STEAM الذي منحه الثقة للمشاركة في هذا المشروع  وكانت  شرطة الشارقة قد أطلقت  ‏"جائزة الابتكار المفتوح" التي تهدف إلى توليد أفكار جديدة وإيجاد حلول نواجه بها جائحة كوفيد 19 والتي ستخدم كافة الجوانب وتقدم مخرجات تدعم طموحات القيادة الأمنية والمجتمعية والتي من شأنها الارتقاء بإمارة يعمها الأمن والسلامة والاستقرار.

و"جائزة الابتكار المفتوح" تتمثل في فئتين رئيسيتين الأولى فئة "المشاريع الابتكارية" وتهدف إلى استقبال جميع الأفكار الابتكارية مع وضع آلية أو تصور لتطبيقها ودراسة التكلفة التقديرية والمخاطر المرتبطة بها وتكون مرتبطة بجائحة كوفيد-19 على أن تكون المشاركة وفقا لعدة معايير تتمثل في أن تكون الفكرة حديثة من نوعها وريادية وقابلة للتطبيق في الدولة مع وجود تصور أولي لنموذج التطبيق "Prototype" يوضح صياغة الفكرة وتعلقها بمحاور الجائزة على أن تؤدي إلى تقليل الإصابات أو الحد من انتشار الفيروس أو كيفية الوقاية منه مع الأخذ في الاعتبار توفير الوقت والجهد على الجهات في مواجهة الجائحة .. لافتا إلى أنه تم رصد جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى تبلغ 20 ألف درهم للمركز الأول و 15 ألف درهم للمركز الثاني و 10 الآف درهم للمركز الثالث. و الفئة الثانية "الأفكار الابتكارية" تهدف لاستقبال جميع الأفكار الابتكارية المرتبطة بجائحة كوفيد 19 مثل الوقاية والتعافي والتطعيم والمسح.. إلخ، وتكون المشاركة وفقا للمعايير التي تتمثل في أن تكون الفكرة حديثة من نوعها وريادية إلى جانب وضوح صياغة الفكرة وارتباطها بمحاور الجائزة وأن تؤدي الفكرة إلى تقليل الإصابات أو الوقاية من الجائحة ويحصل الفائزون بالمراكز الأولى من هذه الفئة على جوائز مالية تقدر بـــــ 8 آلاف درهم للمركز الأول و 5 آلاف درهم للمركز الثاني و ألفي درهم للمركز الثالث.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot