المركز الإقليمي للتخطيط التربوي يطلق منصة 90 دقيقة من المعرفة التربوية

المركز الإقليمي للتخطيط التربوي يطلق منصة 90 دقيقة من المعرفة التربوية


نظم المركز الإقليمي للتخطيط التربوي بالتعاون مع كلية الإمارات للتطوير التربوي أمس الأول الجلسة الأولى الافتراضية من سلسلة -90 دقيقة من المعرفة التربوية- تحت عنوان -مدارس المستقبل- حيث تعد هذه الجلسات منصة تحاورية مهنية يتم فيها استعراض الدراسات والأوراق البحثية التي اصدرها وانتجها المركز والنتائج والتوصيات التي توصلت إليها الدراسات ومناقشتها مع اهل الاختصاص واصحاب القرار باعتبارهم شركاء استراتيجين للمركز الإقليمي للتخطيط التربوي.

وتأتي هذه المبادرة تحقيقاً للهدف الثاني من الأهداف الاستراتيجية للمركز الاقليمي والذي يُعنى بانتاج ونشر المعرفة الداعمة لسياسات التعليم والممكنة لتخطيط النظم التعليمية.
وأكدت سعادة مهرة المطيوعي المدير العام للمركز الإقليمي للتخطيط التربوي أهمية استيعاب التسارع الذي حدث في التوجه نحو التكنولوجيا وإستثمارها في ضمان عملية التعلم ..مشيرة الى إن الدراسات الاستشرافية لمستقبل التعليم تتنبأ بسيناريوهات يغيب عنها التعليم التقليدي ما سيؤثر بذلك على جميع مكونات البيئة المدرسية بما يدعم أنواع التعلم المستقبلية التي نتجت عن الجائحة او سوف تظهر بعدها بشكل يتناسب مع التطورات الاجتماعية و الاقتصادية و التكنولوجية.

وأشار سعادة د. إبراهيم الحجري مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي الى الجهود التي تقوم بها كلية الامارات للتطوير التربوي بطرح برامج متخصصة بتطوير الكفاءات المهنية للقيادات المدرسية، حيث إن الواقع والتطور الحاصل في مجال التعليم يحث على تغيير وتطوير النظرة المستقبلية للمدارس وآليات عملها.

ونظرا لهدف سلسلة -90 دقيقة من المعرفة التربوية- المتمثل في تكوين منصة تفاعليه لنشر آخر الاصدارات والبحوث التي ينتجها المركز الاقليمي للتخطيط التربوي فقد عرضت د. كلودين هباك الأستاذ مشارك في قسم الإرشاد والتربية الخاصة وعلم الاعصاب بكلية الإمارات للتطوير التربوي ورقتها بعنوان -مدارس المستقبل- التي كونت تصوراً حول مدارس المستقبل وتم بعد ذلك من خلال جلسة تحاورية قادتها الدكتورة هنا غالي طرح الآراء و تبادل الخبرات من الخبراء المشاركين في الجلسة الذين تضمنوا السيدة كلثوم علي سالم عبدالله رئيس الشراكات الاستراتيجية مجموعة جيمس للتعليم ونادر ظفر الرئيس التنفيذي للعمليات في ألف للتعليم بالاضافة إلى البروفيسور هاري دانيلز والبروفيسورة هاو مينغ، أساتذة التربية بجامعة أكسفورد. يشار الى ان تنفيذ وتنظيم هذه السلسلة يعكس التعاون المشترك والمستمر بين المركز الاقليمي للتخطيط التربوي والمؤسسات التربوية والتعليمية في إطار شراكات استراتيجية يسعى المركز من خلالها لتقديم الدعم و المساندة للانظمة التعليمية والعاملين فيها في الدول العربية من خلال تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات وتبنى السياسات التعليمية الداعمة لتطوير التعليم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot