للتعاون العلمي والتقني في مجال علوم الغلاف الجوي

المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات ووزارة علوم الأرض الهندية يوقعان مذكرة تفاهم

المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات ووزارة علوم الأرض الهندية يوقعان مذكرة تفاهم


عقد مؤخراً افتراضياً في مقر المركز الوطني للأرصاد اجتماعاً عبر الانترنت لتوقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون العلمي والتقني في مجال علوم الغلاف الجوي بين المركز الوطني للأرصاد ووزارة علوم الأرض بجمهورية الهند.
وتضمنت الاتفاقية العمل على تكامل شبكة الرادار في كلا البلدين، والتعاون في التنبؤ بالأعاصير المدارية، بالإضافة الى تبادل معلومات الأقمار الصناعية، نمذجة تسونامي والإنذار المبكر، ونصت أيضاً على وجوب تكامل معلومات الشبكات الزلزالية، والإنذار المبكر من العواصف الرملية والترابية، وتبادل الخبرات في مجال الابتكارات العلمية والبحث والتدريب.

وقد استهل سعادة الدكتور عبد الله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد ورئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية، الاجتماع بكلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لكل من سعادة مادهافان ناير راجيفان، وكيل وزارة علوم الأرض، حكومة الهند، والدكتور مروتيونجاي موهاباترا، مدير عام الأرصاد الجوية، إدارة الأرصاد الجوية الهندية، حكومة الهند، الممثل الدائم للهند لدى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.
وأشار المندوس إلى أنه يمكن لكلا الطرفين وضع برامج رائدة ومجموعات خبراء من خلال تبادل الرسائل لتحقيق التعاون المنشود، وألمح المندوس في كلمته إلى ترحيب وزارتي خارجية الإمارات العربية المتحدة والهند بهذه الخطوة العظيمة.

ونوه المندوس خلال الاجتماع إلى طلب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بشأن الإصلاح الإقليمي وتعبئة الموارد لتنفيذ استراتيجيتها بشكل فعال في المنطقة. وأعرب عن تطلعه إلى استمرار الهند في تقديم المساعدة إلى أعضاء الإقليم الثاني آسيا من خلال مشاركتها العالمية النشطة تحت مظلة المنظمات الحكومية الدولية كما في النموذج التايلاندي وإمداد المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بالخبراء والمساهمات الائتمانية. وفي نهاية الاجتماع أعلن المندوس عن ترشحه لفترة رئاسية جديدة في الدورة المقبلة، داعياً ممثلي الهند إلى دعم هذا الترشح. يشار إلى أن الدكتور عبد الله المندوس يتبوأ حالياً منصب رئيس الإقليم الثاني آسيا منذ عام 2017  وهو أيضاً عضو المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ورئيس لجنة الأرصاد والمناخ في مجلس التعاون لدول الخليج العربية

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot