التربية تفتح باب التسجيل للالتحاق بمسار النخبة 10 الشهر الجاري

المسار يضم أكثر من 11 ألف طالب وطالبة بـ 89 مدرسة بالعام الدراسي 2020-2021

المسار يضم أكثر من 11 ألف طالب وطالبة بـ 89 مدرسة بالعام الدراسي 2020-2021


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للطلبة من الصف الخامس وحتى الثاني عشر في مسار "النخبة " يوم 10 يناير الجاري على أن يستمر التقديم حتى 21 فبراير المقبل، وأن يتم التواصل مع أولياء أمور المتقدمين، من قبل فريق "مسار النخبة" خلال أسبوعين بعد طلب التقديم، وتوجيههم بشأن الخطوات القادمة لاستكمال عملية التسجيل.

وأفادت الوزارة أن التقدم للتسجيل في المسار التعليمي يخضع لعده شروط من بينها أن يكون المتقدم من مواطني الإمارات أو من أبناء المواطنات، وقد أدى اختبار الإمسات في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم، وألا يقل معدل درجات الرياضيات والعلوم والإنجليزي عن 80% في الصفوف من الرابع إلى السابع، وألا يقل معدل درجات هذه المواد، عن 90% في الصف الثامن، مع اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية التي ستحدد له بعد التسجيل.
وقالت إن الطلاب يدرسون وفقاً لهذا البرنامج، منهاج الـ Pre AP، وذلك لإعداد الطلبة وتمكينهم في مواد الرياضيات والعلوم بالإضافة للغتين العربية والإنجليزية، ويدرسون أيضاً منهاج العلوم المتقدة AP، بالتعاون مع مؤسسة " الكولج بورد" الأمريكية.

وأوضحت أن المسار يهدف لإعداد جيل من الطلبة المؤهلين معرفياً ومهارياً لمواكبة المتطلبات المحلية والعالمية وفق خطة الأجندة الوطنية 2021 لبناء مجتمع الاقتصاد المعرفي في الدولة، ويزخر بالعديد من التمارين والتجارب العلمية للارتقاء بمهارات الطلبة في التفكير الإبداعي والتحليلي وتنمية المهارات العلمية لديهم لحل المشكلات.

وتتيح الوزارة لطلاب الثاني عشر الملتحقين بالمسار إمكانية العودة للمسارين العام والمتقدم في حال رغبوا في ذلك، وذلك ضمن النظام المرن الذي توفره المدرسة الإماراتية. وذكرت أن مسار النخبة يضم حالياً في العام الدراسي 2020/2021 أكثر من 11,000 طالب وطالبة في 89 مدرسة بنين وبنات موزعة على جميع الإمارات، وأن المنهاج الدراسي للمسار يركز على مواد الرياضيات والعلوم ويُدعّم بعددٍ من المسائل والتجارب العلمية لتطوير مهارات التحليل والتفكير المنطقي وحل المشكلات بطرق عملية، ويدرس طلبة المسار المواد العلمية (علوم – فيزياء – كيمياء – أحياء) والرياضيات ومواد التصميم والتكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر والتصميم الإبداعي والابتكار باللغة الإنجليزية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot