إسرائيل: الحرب لن تنتهي هذا العام !

المعارضة الإسرائيلية تتفق على خطة لاستبدال حكومة نتنياهو

المعارضة الإسرائيلية تتفق على خطة لاستبدال حكومة نتنياهو

وسط خلافات سياسية داخلية متزايدة، أكدت أحزاب المعارضة في إسرائيل أنها اتفقت على خطة عمل لاستبدال حكومة بنيامين نتنياهو. وأكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، امس الأربعاء، أنه اتفق مع زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان وعضو حزب الوحدة الوطنية جدعون ساعر، خطة عمل لاستبدال الحكومة من أجل مستقبل دولة إسرائيل.

ويبدو أن التوتر المستمر بين مصر وإسرائيل منذ أسابيع، لن ينتهي قريباً. فعلى الرغم من إعلان وجود حوار هادئ بين مسؤولين كبار من الطرفين، أعلن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، أمس الأربعاء، أن الجيش يسيطر على 75% من محور فيلادلفي، المنطقة العازلة بين غزة ومصر.
وأضاف في تصريحات لهيئة البث العامة الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي داخل غزة، يسيطر الآن على 75% من محور فيلادلفي. وأعتقد أنه سيسيطر عليه كله بمرور الوقت. كما تابع أنه يجب على تل أبيب التعاون مع المصريين، ضماناً لمنع تهريب الأسلحة، وفق زعمه.

وتوقّع استمرار القتال في غزة طوال عام 2024 على الأقل.
إلا أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من تداعيات وخطورة اجتياح رفح حيث كان يتكدّس 1,4 مليون شخص معظمهم من النازحين الذين أمرت إسرائيل نحو مليون منهم بالنزوح - على الرغم من التحذيرات المصرية والدولية - والسيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر الذي يعدّ نقطة العبور الرئيسية للمساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين.

من جانبه أدان أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بأشد ‏العبارات، الغارات الجوية التي ضربت خياما تؤوي نازحين في مدينة رفح يوم الأحد، ‏وأعرب عن حزنه الشديد إزاء صور القتلى والجرحى، ومن بينهم العديد من الأطفال، ‏مؤكدا على ضرورة وقف الرعب والمعاناة على الفور.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot