الموسيقى الصاخبة تؤثر على خيارات الطعام الصحية

الموسيقى الصاخبة تؤثر على خيارات الطعام الصحية


يمكن أن تؤثر الموسيقى التي نستمع إليها في أوقات الوجبات على نوع الطعام الذي نتناوله. توصلت دراسة جديدة من جامعة آرهوس في الدنمارك إلى أن الموسيقى الصاخبة يمكن أن تؤثر على خيارات الطعام الصحية، وذلك بعد أن قارنت خيارات الطعام عندما يستمع الناس لأنواع مختلفة من الموسيقى.
واستمعت إحدى المجموعات المشاركة في الدراسة إلى موسيقى بطيئة، بينما استمعت المجموعة الأخرى إلى مقطوعة سريعة وأقل انسجامًا يتم عزفها بمفتاح ثانوي، والمعروف أنها تثير مشاعر مثل الحزن أو التشويق.
وأظهرت الدراسة أن مجموعة الموسيقى البطيئة كانت أكثر ميلًا لاختيار الأطعمة الصحية، ربما لأن المجموعة لم تكن مشتتة أو تعاني من المشاعر السلبية من الموسيقى، لذلك أعطى أفرادها مزيدًا من الاهتمام لخيارات الطعام الصحية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها تأثير الضوضاء على ما نأكله، ففي عام 2013، قام باحثون في جامعة برمنغهام بتحليل 24 دراسة حول تأثيرات الإلهاء بالضوضاء والمحفزات البصرية مثل التلفاز، ووجدوا أننا لا نأكل المزيد من الطعام في الوجبة فقط عندما نكون مشتتين، بل نأكل أكثر في الوجبة التالية. ويُعتقد أن السبب في ذلك هو أنه عند اتخاذ قرار بشأن ما نأكله في الوجبة، فإننا لا شعوريًا نأخذ في الاعتبار الاستهلاك في آخر وجبة أيضًا لتحقيق التوازن.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot