الموسيقى تشجع الأطفال على تناول الخضراوات

الموسيقى تشجع الأطفال على تناول الخضراوات


تعاني الكثير من الأمهات من عدم رغبة الأطفال بتناول الخضراوات، على الرغم من فوائدها العديدة للجسم. وتشير دراسة حديثة إلى أن الحل قد يكون بسيطاً من خلال وضع بعض الموسيقى.

وطلب باحثون من معهد ISCTE التابع لجامعة لشبونة بالبرتغال من 106 أشخاص تقييم الأطعمة المختلفة أثناء الاستماع إلى أنواع مختلفة من الموسيقى. وتناول المشاركون عينات من جزر الأطفال، والخيار الصغير، بالإضافة إلى نوعين من البسكويت، بينما تم تشغيل الموسيقى التصويرية المأخوذة من قاعدة بيانات بحثية تم تصنيفها مسبقاً على أنها أنغام حلوة. ووجد الباحثون أن النغمات "الحلوة" يمكن أن تجعل طعم الخضراوات أكثر حلاوة.

وقال البروفيسور تشارلز سبينس، أستاذ علم النفس التجريبي بجامعة أكسفورد، والذي لم يشارك في الدراسة الحالية "أنت تبحث عن شيء ذو أصوات رنانة عالية النبرة". ووصف البروفيسور سبينس، الخبير في مطابقة الطعام والموسيقى ذلك بتقنية التوابل الصوتية. ووجد الفريق البرتغالي أن الناس وجدوا الأطعمة أكثر حلاوة بنحو 5 في المائة أثناء الاستماع إلى موسيقى تصويرية عالية الحلاوة مقارنة بالموسيقى التصويرية منخفضة الحلاوة، والتي وصفوها بأنها ذات تأثير متوسط الحجم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot