النائب العام بأبوظبي : يوم الطفل مناسبة وطنية تجسد اهتمام الدولة بأجيال المستقبل

النائب العام بأبوظبي : يوم الطفل مناسبة وطنية تجسد اهتمام الدولة بأجيال المستقبل

أكد سعادة المستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي أن يوم الطفل الإماراتي الذي يصادف 15 مارس من كل عام مناسبة وطنية تجسد الرعاية التي يحظى بها كل طفل في الإمارات.
وأشار في كلمة له بهذه المناسبة إلى أن تاريخ 15 مارس هو نقطة توقف على كل مؤسسة حكومية أو أهلية أن تقوم بعمل مراجعة لأدائها في إطار هذه المسؤولية المجتمعية، ومدى محورية مصلحة الطفل في بناء استراتيجيتها وخططها، لافتا في هذا الصدد إلى أنه في مثل هذا اليوم من عام 2016 صدر قانون وديمة، كما يتزامن هذا التاريخ مع يوم توقيع الإمارات على الميثاق العالمي للطفولة.
وأشاد سعادة البلوشي بالدور الرائد لـ أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في رعاية الطفل الإماراتي، وحث مختلف مكونات المجتمع على تحمل مسؤولياته في هذا الإطار.
وقال عندما وضعت حكومة أبو ظبي على كاهل المؤسسة القضائية المشاركة في تحمل مسؤولية بناء مجتمع مستقر وأمن في إطار رؤية 2030؛ جاءت توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء؛ ببناء استراتيجية صناعة الغد عبر المساهمة في تربية أطفال اليوم وبناء وجدانهم وقيمهم المجتمعية على أساس من احترام القانون . وأضاف أنه من هذا المنطلق حرصت نيابة أبوظبي ممثلةً بنيابة الطفل والأسرة على وضع خطط طويلة وقصيرة المدى تهدف إلى تقديم الثقافة القانونية للأطفال من جهة، ومن جهة أخرى توجيه أولياء الأمور والمؤسسات التربوية حول أفضل سبل تعزيز الحصانة الذاتية للطفل في مواجهة المواقف المختلفة في العالمين الواقعي أو الافتراضي وحمايته في مواجهة الخطر سواء تمثل بالانزلاق نحو السلوك المجرم قانوناً، أو الخطر الذي يقع عليه ليجعل منه ضحية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot