الناتو يختلف حول تسمية مشروع دعم أوكرانيا بسبب ألمانيا

الناتو يختلف حول تسمية مشروع دعم أوكرانيا بسبب ألمانيا


أثارت الحكومة الألمانية، الاستياء داخل حلف شمال الأطلسي (الناتو)، لأنها لا تريد توصيف مشروع دعم جديد لأوكرانيا بأنه «بعثة».
وعلمت وكالة الأنباء الألمانية، من دبلوماسيين أن جميع الدول الأعضاء الأخرى في الحلف تقريباً، تعتبر حجج برلين ضد استخدام الكلمة مراعاة غير ضرورية لروسيا، وغير مفهومة.
وبحسب الدبلوماسيين، تتخذ الحكومة الألمانية موقفاً مفاده أن اسم «بعثة الناتو في أوكرانيا» (NMU)، يمكن أن يفهم خطأ على أنه يعني أن الحلف يريد إرسال جنود إلى أوكرانيا. 
وأوضح الدبلوماسيون أن ألمانيا تخشى لذلك من أن تستخدم روسيا الاسم للدعاية ضد الحلف.
وفي المقابـــــــل، يرى أنصار اســــــــتخدام كلمـــة «بعثة»، أن الكرملين سوف يدين في كل الأحوال مشروع الناتو باعتباره عدواناً وسيستخدمه في حملات التضليل. 
وأشار مؤيدو اسم المشــــــروع إلى أنه ليس من المفهوم أن تكون ألمانيا الدولة الوحيدة التي تتخذ موقفاً معرقلاً في ذلك، رغم أنها تقول إنها تدعم المشروع بالكامل من حيث المضمون.
وبحسب معلومات الوكالة، اقترحت برلين مؤخراً تسمية المشروع الجديد لأوكرانيا باسم «PACT».
 وتشير الحروف إلى عبارة (Pledge Assistance Coordination and Training) «تعهد تنسيق المساعدة والتدريب»،
 وترى أن هذا الاسم يعبر عن رغبة الناتو في تنسيق المساعدات العسكرية وأنشطة التدريب للقوات المسلحة الأوكرانية في المستقبل.
 لكن من غير المرجــــح أن يتم الاتفاق على هذا الاسم بسبب الموقف المتشدد لدول أخرى. 
ولا يمكن اتخــــــاذ القـــــــرار في هـــــــذا الشـــــــــأن إلا بالتراضــــي. ولــــــم ترغــــب وزارة الخارجيـــــــة في التعليق على الخلاف، رداً على استفسار من وكالة الأنبــــــــــاء الألمانيــــــــــة، وقال متحدث باســـــــم الــــــــوزارة إنه لا يمكن تقديم أي معلومات حول محتوى المفاوضات السرية.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot