النسخة السابعة من بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق السبت المقبل من نادي شباب الأهلي دبي

• الظاهري: بطولة تحظى بمكانة كبيرة في أجندة الموسم الرياضي 
• الكعبي: محطة مهمة نحرص على المشاركة فيها سنويا
• أكثر من مليون درهم جوائز للفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفئات 

 تنطلق فعاليات النسخة السابعة من بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو يوم السبت المقبل الموافق 1 يونيو بنادي شباب الأهلي بدبي، بمشاركة مختلف الأندية المحلية ونخبة من الأبطال المصنفين على مستوى الدولة. 
وتقام البطولة، التي يتخطى مجموع جوائزها مليون درهم، على مدار يومي السبت والأحد 1 و2 يونيو 2024، وتستقطب مشاركة لافتة من مختلف الأندية وأبرز أبطال الجوجيتسو في الدولة، في ظل ما تتمتع به من مكانة مميزة ضمن أجندة البطولات المحلية التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو. 
وتشهد البطولة منافسات قوية في فئات الكبار، والشباب (تحت 18 عاماً) والناشئين (تحت 16 عاماً)، والأشبال (تحت 14 عاماً)، حيث يقدّم اللاعبين أقصى إمكاناتهم، ويبذلون جهودا مضاعفة  لاعتلاء منصة التتويج والفوز باللقب. 
ويتصدر كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، بجانب بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس أم الإمارات للجوجيتسو، قائمة البطولات المحلية التي تحظى بمكانة غالية في قلوب جميع اللاعبين وتدفعهم لتقديم مستوى أداء مهاري وفني فائق وبذل قصارى جهودهم لتحقيق الفوز. 

محطة مهمة
ويقول سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "اتخذت بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو منذ انطلاقها مكانة مميزة في أجندة الموسم الرياضي المحلي، ولعبت دوراً كبيراً في تعزيز المنافسة بين اللاعبين والأندية المحلية، مما جعلها محطة مهمة لتسليط الضوء على المواهب الجديدة، ودفع اللاعبين قدماً نحو تطوير مستوياتهم بهدف الانضمام لصفوف منتخبنا الوطني وتمثيل الدولة في الاستحقاقات القارية والعالمية". 
ويتابع الظاهري: "نحرص في اتحاد الإمارات للجوجيتسو على أن تواكب جميع بطولاتنا أعلى المعايير الفنية والتنظيمية وتقدم أجواء تنافسية للاعبين، ما يحفزهم على تقديم نزالات قوية وعروض مهارية مميزة. وتعتمد البطولة نظام المنافسة وفق فئات الأوزان بغض النظر عن مستوى أحزمة المتنافسين، على غرار البطولات المعتمدة لدى الاتحادين الآسيوي والدولي للجوجيتسو، الأمر الذي يسمح للاعبين خوض النزالات وسط أجواء تضاهي البطولات العالمية ويتيح الاحتكاك بين اللاعبين من مختلف الأحزمة والمستويات ما يمكنهم من الارتقاء بقدراتهم والتعرف على نقاط ضعفهم وتطويرها". 
وأشار الظاهري إلى التعاون الوثيق بين الاتحاد وأندية وأكاديميات الدولة في ظل الهدف المشترك بتعزيز الريادة الإماراتية لرياضة الجوجيتسو على مستوى العالم، إذ لطالما حرص الاتحاد على توفير مختلف أشكال الدعم للأندية واللاعبين، من خلال تنظيم أقوى البطولات وبرامج التطوير والتدريب ودعم المواهب الصاعدة وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف المعنية بالرياضة. 

نخبة اللاعبين 
وتحرص أندية وأكاديميات الدولة على المشاركة في البطولة منذ انطلاقها، وتدفع بنخبة لاعبيها لخوض المنافسات حيث يمكن لكل نادي مشارك اختيار لاعبَين اثنين للنزال في كل فئة، ويساهم الدفع بأفضل اللاعبين وأصحاب المواهب المتميزة في تقوية حظوظ النادي في حصد اللقب.  ومن أبرز الأندية المشاركة، نادي شباب الأهلي دبي ونادي بني ياس، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، ونادي الوحدة، ونادي الجزيرة، ونادي العين، وأكاديمية أدما للفنون القتالية، وأكاديمية وزارة الدفاع للجوجيتسو، ونادي الإمارات. 
ونجح نادي العين في الموسم الماضي بالفوز بلقب فئة الناشئين (تحت 16 عاماً)، متفوقا على الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الوصيف، ونادي الجزيرة الذي حلّ ثالثاً، وأحرز العين أيضا اللقب في فئة الأشبال (تحت 14 عاماً) متفوقا على نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي حلّ وصيفا، وبني ياس في المركز الثالث. 
وحقق نادي بني ياس لقب فئة الشباب (تحت 18 عاماً) متفوقا على العين والوحدة. ونجح أبطال نادي الوحدة في تحقيق لقب الكبار متفوقين على ناديي بني ياس والعين اللذين حلّا في المركزين الثاني والثالث تواليا. 

فرصة الاحتكاك
وأشار زايد الكعبي مدرب نادي العين للجوجيتسو إلى استعداد اللاعبين التام لخوض النزالات. مؤكدا أن النادي يسعى إلى الدفاع عن لقب فئة الناشئين (تحت 16 عاماً)، والفوز بألقاب جديدة، وقال: "تشكل المشاركة في هذه البطولة محطة مهمة نترقبها كل عام، فهي تمنح لاعبينا فرصة الاحتكاك مع الأفضل على مستوى الدولة، لمواصلة تطوير مستوياتهم وكشف نقاط ضعفهم، فضلاً عن أنها تتيح لنا اكتشاف قدرات المواهب الواعدة، وبالتالي رفد النادي بأجيال متعاقبة من الأبطال". 

إنتاج المواهب
وبدوره، قال سانتياجو ريبامار مدرب نادي بني ياس: "جزء كبير من استراتيجيتنا يتمثل في إعداد اللاعبين والحفاظ على جاهزيتهم لخوض النزالات والمشاركة في مختلف البطولات، ومن المهم أن نكون جزءاً من بطولة فائقة الأهمية مثل بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ولاسيما وأننا نحمل لقب فئة الشباب (تحت 18 عاماً)، كما نسعى إلى الفوز بلقب فئة الأشبال (تحت 14 عام) وخاصة مع استراتيجيتنا الرامية إلى الاستثمار في الأجيال الجديدة وإنتاج مواهب تملك القدرة والطموح للمنافسة على الألقاب." 

تحضيرات كبيرة
ويقول غيث البلوشي لاعب نادي شباب الأهلي الذي ينافس في فئة الكبار:"قمنا بتحضيرات كبيرة خلال الفترة الماضية وكثفنا تدريباتنا لنقدم أداء مشرف يليق باسم النادي، ونطمح إلى اعتلاء منصة التتويج في مختلف الأوزان، وتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى مسيرة النادي". 

إجراءات الوزن
وتقام إجراءات الوزن الرسمية لجميع الفئات المشاركة في البطولة يوم الجمعة الموافق 31 مايو خلال الفترة من 5 - 7 مساء، ويوم السبت الموافق 1 يونيو خلال الفترة من 8:30 - 10 صباحا بنادي شباب الأهلي دبي. 
وتنطلق النزالات التمهيدية من البطولة يوم السبت 1 يونيو، حيث يتأهل الفائزون إلى الأدوار النهائية والمنافسة على اللقب والتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى في اليوم التالي. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot