النوم المريح يقي من قصور القلب

النوم المريح يقي من قصور القلب

توصلت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين يحصلون على قسط جيد من النوم ويتمتعون بعادات نوم صحية قد يساعدون في حماية أنفسهم من قصور القلب.
وجد الباحثون أنه من بين أكثر من 400 ألف بالغ، كان الأشخاص الذين يتمتعون بأنماط نوم صحية أقل عرضة بنسبة 42% للإصابة بقصور القلب على مدى 10 سنوات، مقارنة مع الأشخاص الذين لديهم عادات نوم غير صحية.
وأفاد أولئك الذين ينامون بشكل جيد بخمسة أشياء: الحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة، وعدم الشخير، وعدم مواجهة أي صعوبة في النوم أو البقاء نائمين لوقت طويل، وعدم التعب أثناء النهار، والشعور بالنشاط في الصباح.

وقال كبير الباحثين الدكتور لو كي، الأستاذ في كلية الصحة العامة والطب الاستوائي بجامعة تولين في نيو أورلينز: “وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب. وينطبق الشيء نفسه على الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم، وهو اضطراب مزمن يؤدي إلى توقف التنفس بشكل متكرر طوال الليل”
من جهتها قالت الدكتورة نيكا غولدبرغ، أخصائية أمراض القلب في جامعة لانغون هيلث في مدينة نيويورك، في الواقع، إن العديد من الأشخاص الذين لا يحصلون على نوم صحي ربما يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم.
كما أشارت إلى أن الشخير المزمن والنعاس أثناء النهار هما من السمات المميزة لانقطاع التنفس أثناء النوم. وأضافت أنه إذا كان الأشخاص يعانون من قلة النوم بسبب مشاكل في التنفس، فمن غير المرجح أن يشعروا بالنشاط في الصباح.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot