الهلال يتفوق على النصر ويبلغ نصف النهائي

الهلال يتفوق على النصر ويبلغ نصف النهائي

حسم الهلال تأهله إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك السعودية في كرة القدم، وذلك بفوزه على غريمه التقليدي النصر 2-1 على ملعب مرسول بارك في الرياض، في ليلة شهدت ركلات جزاء قاتلة في الدقائق الأخيرة حسمت هوية المتأهلين إلى المربع الذهبي.
وتقدم النصر في الدقيقة 17 عن طريق البرازيلي أندرسون تاليسكا، لكن النيجيري أوديون إيغالو سجل هدف التعادل للهلال في الدقيقة 62، ليعود سالم الدوسري ويسجل هدف الفوز والتأهل في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

ويتواجه الهلال في الدور نصف النهائي مع جاره الشباب الذي فاز بدوره على الأهلي بهدفين للبرازيلي كارلوس جونيور (49 و86 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للكرواتي فيليب براداريتش (60).
وتفوّق مدرب الهلال الجديد-القديم الأرجنتيني رامون دياس الذي حل بدلا من البرتغالي ليوناردو جارديم المقال بعد الخسارة القاسية أمام الأهلي المصري برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث ضمن مونديال الأندية، على مواطنه ميغل أنخل روسو مدرب النصر.

وقال دياس الذي درب الهلال بين 2016 و2018 في فترة أولى "لا نلعب بالطريقة المثالية التي أود أن يقدمها الهلال، لكن اللاعبين لديهم الخبرة والحنكة. كانت مباراة صبر وقوة أمام تكتل دفاعي جيد وانعدام مساحات استغلها اللاعبون بشكل جيد".
وكان الحذر عنوان الدقائق الأولى من مواجهة الدربي، مع أفضلية نسبية للهلال وخصوصا على مستوى الاستحواذ، قبل أن يفاجئ تاليسكا الجميع بتسجيله هدف التقدم للنصر في الدقيقة 17 برأسية عجز عبد الله معيوف عن صدها، عقب عرضية مميزة من الكاميروني فنسان أبو بكر.

وعاد الهلال لفرض سيطرته وسط تراجع النصر للحفاظ على تقدمه والاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية في ظل صمود دفاع النصر ويقظة الحارس وليد عبد الله، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف نظيف.
وانطلق الشوط الثاني بضغط هلالي كبير بغية تسجيل هدف التعادل مبكرا، وهو ما نجح فيه عند الدقيقة 62 عقب عرضية سعود عبد الحميد التي قابلها إيغالو برأسية اخطأها الحارس وليد عبد الله.

وهذا الهدف الرابع لايغالو مع الهلال منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الأزرق في فترة الانتقالات الشتوية.
وأشعل الهدف أجواء اللقاء الذي زاد اثارة بتسجيل الهلال هدفه الثاني عن طريق ركلة جزاء نجح سالم الدوسري في تنفيذها في الدقيقة 80.
وانتقد أبوبكر قرارات الحكم الجزائري مصطفى غربال الذي احتسب ركلة جزاء للهلال في نهاية المباراة "لم نتراجع (بعد الهدف الأول) لكن قرارات الحكم كانت سلبية وأثرت على المردود في المباراة".
وتابع هداف كأس أمم إفريقيا الأخيرة ممتعضا من أداء الحكم "إذا لمست أي لاعب خصم يحتسب الحكم ركلة جزاء. فلنمارس كرة المضرب وليس كرة القدم. كرة القدم كلها احتكاكات. قرار الحكم غيّر وجه المباراة. لولا الظلم التحكيمي لفزنا في المباراة ربما، فقد حصلنا على الفرص".

واندفع النصر نحو مرمى الهلال محاولا تعديل النتيجة، فكاد الأخير يضيف الهدف الثالث من إحدى الهجمات السريعة التي تبادل فيها سالم الدوسري الكرة مع ايغالو ليسدد الأول كرة قوية تكفلت العارضة بالتصدي لها بدلا من وليد عبدالله، لينتهي اللقاء بتفوق الهلال بهدفين مقابل هدف.
وقال الدوسري المكنى "تورنايدو" بعد تسجيله هدف الفوز "هذه شخصية الكبار تظهر في مباريات خروج المغلوب.. أدرنا المباراة بالشكل المطلوب وخطوة بخطوة سنعود إلى المستوى الذي نريده".

وشكّلت ركلات الجزاء عاملاً حاسماً في مباريات ربع النهائي، بعدما ساهمت أيضا في تأهل الفيحاء، الاتحاد والشباب، بعد ترجمتها إلى أهداف في الدقائق العشر الأخيرة من زمن المباريات.
وانتزع الاتحاد بطاقة العبور لنصف النهائي بصعوبة عقب فوزه في الرمق الأخير على ضيفه التعاون 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. وتقدم التعاون بهدف سميحان النابت (53)، ورد الاتحاد بهدفي عبد العزيز البيشي (86) والمغربي عبد الرزاق حمدالله (90+6 من ركلة جزاء).
وسيواجه الاتحاد في نصف النهائي الفيحاء الذي فاز على الباطن 2-1 بعد التمديد.

وسجل للفيحاء المقدوني الشمالي الكسندر ترايكوفسكي (56)، واليوناني بانايوتيس تاختسيديس (117 من ركلة جزاء)، مقابل هدف ليوسف الجبلي (66 من ركلة جزاء).

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot