الوطني الاتحادي يوافق على تعديل المرسوم بقانون اتحادي بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية

الوطني الاتحادي يوافق على تعديل المرسوم بقانون اتحادي بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية


وافق المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي صقر غباش رئيس المجلس، خلال جلسته الخامسة عشرة من دور انعقاده العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر، التي عقدها امس في قاعة زايد بمقر المجلس بأبوظبي، على مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 23 لسنة 2021 بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية بحضور معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع كما وجه سؤالا حول مرض السيلياك إلى معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع.

ونص تعديل مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 23 لسنة 2021 بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، على ما يلي: نظرا لمرور 50 عاماً على تأسيس دولة الاتحاد، و50/ عاماً على تشكيل كلية زايد الثاني العسكرية، تمت إضافة ثلاث ميداليات عسكرية إلى الميداليات التي يحددها المرسوم بقانون بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، وهي: ميدالية اليوبيل الذهبي لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وميدالية اليوبيل الذهبي لتشكيل كلية زايد الثاني العسكرية، وميدالية كلية زايد الثاني العسكرية.

وفي بند الأسئلة وجه سعادة أحمد عبدالله الشحي سؤالا حول "مرض السيلياك" إلى معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع عن مبادرات الوزارة في دعم فئة الأطفال المصابة بهذا المرض من خلال المادة 19 من قانون حقوق الطفل وديمة .
و"السلياك" عبارة عن اختلال مناعي يقوم بإفراز أجسام مضادة لبروتين الجلوتين الموجود في القمح والشعير والشوفان والحنطة وعندما يتناول المريض الأطعمة المحتوية على الجلوتين فإنها تؤدي الى تلف الشعيرات في الأمعاء الدقيقة لدى الشخص المصاب.
و يضطر أهالي الأطفال إلى شراء منتجات خالية من الجلوتين تعتبر مكلفة مادياً من أجل الحفاظ على صحة أبنائهم من أعراض هذا المرض المناعي .

وقالت معالي الوزيرة في الرد الكتابي إنه حرصاً من الوزارة على ضمان حقوق الطفل وتمتعه بكامل أوجه الرعاية والحماية ستقوم الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الاتحادية للتعليم المبكر والجهات المعنية بدراسة هذا الموضوع من أجل إيجاد الحلول المناسبة.

ونوهت بما نص عليه قانون حقوق الطفل /وديمه/ في الفصل الرابع /الحقوق الصحية/ في المادة /19/ : "تعمل الدولة على تطوير قدراتها في مجال الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية والنفسية والإرشاد الصحي المتعلق بصحة الطفل وتغذيته وحمايته"، كما نصت المادة 20 البند 2 على" قيام السلطات المختصة والجهات المعنية بدور بناء وفاعل في التوعية في مجال الوقاية والإرشاد الصحي وبخاصة فيما يتعلق بمجالات صحة الطفل وتغذيته ومزايا الرضاعة الطبيعية ... الخ". وبينت كما تم الرد كتابيا على سؤال سعادة عفراء بخيت العليلي حول "تطبيق المادة 25 من قانون وديمة" الموجه إلى معالي حصة بنت عيسى بوحميد واطلع المجلس على رسالة واردة من الحكومة تتضمن طلب سحب مشروع قانون اتحادي بشأن تنظيم دور العبادة، وإعادته إلى مجلس الوزراء.

واطلع المجلس على رسالتين صادرتين للحكومة بشأن توصيات المجلس الوطني الاتحادي حول موضوع " سياسة وزارة الطاقة والبنية التحتية "، وحول موضوع " سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان ".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/