الوقاية والسلامة بالشارقة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول

الوقاية والسلامة بالشارقة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول


أكد الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة أن الهيئة ماضية قدماً في سبيل رفع نسبة السلامة في الإمارة وتحقيق هدفها الرامي للوصول إلى مجتمع آمن خال من الأخطار وذلك من خلال نشر ثقافة الوقاية والسلامة بين جميع أفراد المجتمع وجعل كل فرد مؤهل لرصد أي خطر محتمل ومنع حدوثه.
جاء ذلك في إطار استعراض الهيئة لإنجازاتها خلال العام الجاري وذلك في نطاق سعيها إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين جميع أفراد المجتمع وجعل ثقافة السلامة نهج حياة .

وتفصيلا .. نظمت هيئة الوقاية والسلامة خلال النصف الأول من العام الجاري 39 ورشة وبرنامجا تدربيا افتراضيا متخصصا في السلامة والصحة المهنية حضرها 2098 متدربا وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لديهم عن أهم مفاهيم السلامة والآليات المتبعة لإدارة المخاطر وطرق الوقاية منها وجعل كل فرد في المجتمع لدية القدرة لاستشعار المخاطر من حولة وتفادي حدوثها.
كما نفذت الهيئة 2804 زيارات تفتيشية لمنشآت سكنية وتجارية وذلك لرصد أي مخاطر محتملة في المنشآت بهدف تعزيز ورفع نسبة الأمان بها وللتأكد من سلامة قاطنيها بالإضافة إلى العمل على تصحيح أي أوضاع قد تؤدي إلى وقوع الحوادث والتأكد من عدم تكرارها.

وزارت حافلة سلامتك 16 منشأة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة بإمارة الشارقة وتقديم الورش المختصة بالسلامة والصحة المهنية لأكثر من 280 متدربا مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المتدربين حيث تم تقديم الورش بعدة لغات.

كما أطلقت الهيئة 3 حملات توعوية أولها حملة السلامة والصحة المهنية لطلاب المدارس التي عقدت بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب والطالبات قسم الأنشطة الطلابية في جامعة الشارقة لتوعية طلبة الجامعة والهيئتين الإدارية والأكاديمية بقواعد السلامة في الحرم الجامعي مستهدفة 99 متدربا إضافة إلى حملة الإجهاد الحراري حيث واصلت الهيئة جهودها في رفع مستوى الوعي الوقائي لدى أفراد المجتمع للتوعية بمخاطر الإجهاد الحراري عن طريق الزيارات التفتيشية التوعوية للمواقع الإنشائية ونشر معلومات هامة حول أعراض الإجهاد الحراري وطرق الوقاية منه والتأكد من امتثال المؤسسات لقرار وزارة الموارد البشرية والتوطين والذي ينص على وقف العمل تحت أشعة الشمس المباشرة من الساعة الثانية عشرة والنصف وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر وأخيرا حملة سلامة الأبراج السكنية والتي تم إطلاقها للعام الثاني على التوالي في فصل الصيف للتأكد من ربط الأبراج السكنية بنظام الإنذار المبكر أمان وهو نظام يربط أنظمة الإنذار والحريق في الأبراج بغرفة المراقبة الإلكترونية بالدفاع المدني، مما يزيد من معدل الأمان للسكان من خلال مراقبة أنظمة إنذار الحريق إلكترونياً لضمان صلاحية الأنظمة على مدار الساعة حيث تلقت الهيئة 1617 طلب تسجيل لتركيب جهاز أمان خلال النصف الأول من العام الجاري.

أما بخصوص معهد التدريب الوقائي سلامة فقد قام المعهد بتدريب 1493 من مختلف فئات الفئات منها العمال وحراس المباني بالإضافة إلى مسؤولي السلامة والصحة المهنية وذلك لتأهيلهم من ناحية الوعي بآخر المستجدات المعنية بالسلامة والصحة المهنية وتأسيس كوادر ذات خبرات عالية بنطاق السلامة العامة يمكنها التعامل مع مختلف المخاطر على دراية عالية بطرق تصحيح الأوضاع الخطرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/