اليوم.. شباب الأهلي والشارقة يتنافسان على لقب «كأس السوبر الإماراتي»

اليوم.. شباب الأهلي والشارقة يتنافسان على لقب «كأس السوبر الإماراتي»

يلتقي اليوم الجمعة فريقا شباب الأهلي والشارقة على كأس “السوبر الإماراتي” في نسخته الـ16 والذي يستضيفه استاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي ويديره طاقم تحكيم بقيادة سلطان عبد الرزاق، ويعاونه محمد غليطة وسعيد الزيودي ونواف الزيودي حكماً رابعاً، وعيسى خليفة حكم فيديو، وعامر القادري حكم فيديو مساعداً. ويخوض شباب الأهلي هذه المواجهة باعتباره بطل دوري أدنوك للمحترفين الموسم الماضي، في مواجهة الشارقة بطل كأس رئيس الدولة لنفس الموسم. ويعد شباب الأهلي، حامل الرقم القياسي، في الفوز بلقب هذه البطولة “ 5 ألقاب”، مواسم 2008 - 2009، 2013 - 2014، 2014 - 2015، 2016 - 2017، و2020 – 2021، ويسعى في هذه المباراة للتتويج بالكأس للمرة السادسة في تاريخه. 
 
فيما فاز الشارقة باللقب مرتين من قبل، حيث كانت أول ألقابه في أول مشاركة بكأس السوبر موسم 2019 - 2020، على حساب شباب الأهلي، والمرة الثانية الموسم الماضي على حساب العين. وسيكون الفوز بلقب هذه البطولة حافزاً للفريق البطل على مواصلة المسيرة في الموسم، على اعتبار أنها أولى الألقاب المحلية. ويعول مدربا الفريقين، الصربي ماركو نيكوليتش مع شباب الأهلي، والروماني أولاريو كوزمين مع الشارقة، على مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب القدرات والإمكانات الكبيرة والخبرة في صفوفهما. وعلى صعيد وضعية الفريقين في دوري أدنوك للمحترفين، يحتل شباب الأهلي المركز الثالث برصيد 24 نقطة، ويليه الشارقة في المركز الرابع برصيد 22 نقطة.
وفرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على مباراة الفريقين في الدور الأول للدوري هذا الموسم في الجولة التاسعة على ملعب الشارقة، حيث كانت هذه المواجهة الأولى لنيكوليتش مع كوزمين.
 
وأعدت رابطة المحترفين الإماراتية برنامجاً احتفاليا خاصا بهذه البطولة التي تقام تحت شعار “هذا سوبرنا” وانطلقت فعالياته على مدار الأسبوعين الماضيين، كما تتضمن المباراة العديد من الأنشطة والفعاليات داخل الملعب وخارجه وتقديم الجوائز الكبرى للجماهير الحاضرة في استاد آل مكتوم. وحسب لوائح البطولة، يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء مباشرة، في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل.
 
 مدرب الشارقة يؤكد صعوبة السوبر أمام شباب الأهلي
 
 
أكد الروماني أولاريو كوزمين، مدرب الشارقة أن مهمة فريق في الدفاع عن لقب “كأس السوبر الإماراتي”، الذي حققه الموسم الماضي، ستكون صعبة في مواجهة فريق شباب الأهلي.ويلتقي الشارقة بطل كأس رئيس الدولة، مع شباب الأهلي، بطل دوري أدنوك للمحترفين الموسم الماضي، اليوم الجمعة على كأس السوبر الإماراتي، في المباراة التي يستضيفها استاد آل مكتوم بنادي النصر.وأوضح كوزمين، في المؤتمر الصحفي التقديمي الذي عقدته رابطة المحترفين الإماراتية بنادي ذخر بدبي.. أن المواجهة أمام منافس مثل شباب الأهلي يملك الخبرة والتاريخ في بطولة من مباراة واحدة ستكون بغاية القوة والصعوبة.وقال “ ندرك أهمية وقيمة هذه البطولة، مثل هذه المباريات تحتاج إلى عمل وجهد جماعي لتحقيق الفوز، والفريق الأكثر تحكما في مجريات اللقاء واستغلالاً للفرص التي تتاح سيكون الأقدر على تحقيق الفوز».
وشدد كوزمين على أن خوض فريقه للنهائي الخامس في كل البطولات خلال عامين تحت قيادته يعد نجاحاً كبيراً.
وقال “هذا هو النهائي الخامس لفريقي خلال موسمين، هو إنجاز ليس بقليل، صحيح أن نتائجنا كانت يمكن أن تكون أفضل لكن لكل مرحلة ظروفها، ولا توجد فترات جيدة وأخرى صعبة في عالم كرة القدم، ولكن دائما نحن في قلب العاصفة».


 
 
 مدرب شباب الأهلي يؤكد قدرة فريقه على حصد اللقب
أكد الصربي ماركو نيكوليتش، مدرب فريق شباب الأهلي أهمية تحقيق الفوز في مباراة كأس السوبر الإماراتي، وإضافة لقب جديد يضاف إلى سجل إنجازات ناديه، معتبراً أن هذه البطولة تعد حدث مميز لكرة القدم الإماراتية. ويلتقي شباب الأهلي، بطل دوري أدنوك للمحترفين الموسم الماضي، مع الشارقة بطل كأس رئيس الدولة، غداً الجمعة على كأس السوبر الإماراتي، في المباراة التي يستضيفها استاد آل مكتوم بنادي النصر.
وأوضح نيكوليتش، في المؤتمر الصحفي التقديمي الذي عقدته رابطة المحترفين الإماراتية بنادي ذخر بدبي، ان الظروف اضطرت فريقه إلى خوض 7 مباريات خلال فترة 21 يوماً.وقال “ لا نقدم الأعذار مقدما، ولكننا سنخوض المباراة بالتشكيلة المتاحة لنا من اللاعبين الذين يعدون هم الأفضل حالياً وثقتي بهم كاملة».
وأعتبر مدرب شباب الأهلي أن فريقه يحتاج الى أن يحالفه بعض “التوفيق”، الذي غاب عنه الفترة الماضية، من أجل تحقيق الفوز بكأس هذه البطولة.
وأضاف “ لاعبو فريقي لديهم الرغبة والحماس في تحقيق الفوز بكأس السوبر، لكنها مهمة لن تكون سهلة في مواجهة فريق يمتلك الخبرة ومدربه متمرس ، اعتقد أن التفاصيل الصغيرة وبعض التوفيق قادران على تحديد مصير الكأس».
وأكد نيكوليتش أن هذه المباراة بطولة بحد ذاتها منفصلة عن باقي بطولات الموسم، ولا يمكن ربطها بالمباريات التي خاضها الفريق الفترة الأخيرة، علاوة على ان الموسم لا يزال مستمراً ولم تحسم نتائج باقي المنافسات بعد.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot