انطلاق أعمال منتدى المناطق الاقتصادية الحرة في كليات التقنية

انطلاق أعمال منتدى المناطق الاقتصادية الحرة في كليات التقنية

انطلقت أمس أعمال منتدى المناطق الاقتصادية الحرة في نسخته الرابعة والذي تنظمه كليات التقنية العليا بهدف تعزيز الابتكار وريادة الأعمال . يعقد المنتدى على مدار يومين ويناقش في يومه الأول التقارب بين القطاع الصناعي والبحثي في حين يركز اليوم الثاني على ريادة الأعمال من خلال مسابقة للشركات الناشئة التي تمثل مخرجات برنامج تطوير الشراكات ضمن المناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة في الكليات ويتنافس خلالها نحو 12 شركة طلابية ناشئة. وافتتح الدكتور يحيى الأنصاري المدير التنفيذي لكليات التقنية بدبي، فعاليات المنتدى مؤكداً أهمية هذا الحدث الذي يتزامن عقده سنوياً مع شهر الإمارات للابتكار في تأكيد على مكانة الابتكار وريادة الأعمال في منظومة التعليم في كليات التقنية، وحضوره في المناهج والممارسات التطبيقية وبيئة التعليم ككل. وأشار إلى أن المنتدى يسلط الضوء على دور الكليات في تعزيز الاهتمام بالأبحاث التطبيقية بما ينسجم مع طبيعتها كمؤسسة تعليم تطبيقي، ودورها في تخريج الشركات ورواد الأعمال من خلال المناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة.
من جانبه تحدث الدكتور لوك فيربيرج الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية، عن دعم الدولة للتعليم التطبيقي مشيرا إلى أن هذا النوع من التعليم يمثل أهمية كبيرة في تخريج طلبة يتمتعون بمهارات تطبيقية عالية تعزز من كفاءتهم المهنية والابداعية في سوق العمل، وكذلك الاهتمام الحكومي بالابتكار ودوره في دعم التطور في مختلف القطاعات وتعزيزه كثقافة مجتمعية.
وتطرق إلى دور كليات التقنية كأكبر مؤسسة للتعليم التطبيقي واهتمامها بشكل كبير بإعداد مخرجات نوعية وكفاءات متخصصة، وحرصها على تطوير علاقاتها مع القطاع الصناعي والعمل معه بشكل تكاملي يدعم فرص التدريب والتوظيف ويسهم في تطوير البحوث التطبيقية، وتحقيق ذلك في بيئة تعليمية تكنولوجية متطورة تدعم التطبيق والممارسة المهنية للمعارف والمهارات.
وسلط الدكتور خالد الهاشمي المدير التنفيذي للبحوث التطبيقية والابتكار وريادة الأعمال، الضوء على مسار المنتدى لهذا العام كونه يقدم صورة واضحة حول جهود الكليات في مجال دعم الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال بين الشباب، مشيراً الى أن المنتدى يدعم العديد من الأهداف الاستراتيجية للكليات المتعلقة بدمج الابتكار في مناهج الطلبة ودراستهم التطبيقية ودعم مشاركتهم في البحوث التطبيقية وكذلك تمكينهم من تطوير مشاريعهم ودعمها كمشاريع صغيرة ومتوسطة تعزيزاً لدور الكليات في تخريج الشركات ورواد الأعمال.
وأوضح أن اليوم الأول للمنتدى يتناول التعاون الصناعي، من خلال جلسات تبحث طرقا وآليات مبتكرة لتعزيز التعاون بين الكليات و مؤسسات العمل والصناعة على مستوى الأبحاث التطبيقية كون المجال البحثي التطبيقي يرتبط بشكل وثيق بالقطاع الصناعي من خلال العمل على مشاريع بحثية تطبيقية تلبي احتياجات القطاع الصناعي وتقدم حلولا للعديد من التحديات التي تواجه ذلك القطاع بما يدعم تحسين وتطوير أدائه وخدماته، مؤكدا أن الكليات لديها آلية عمل واضحة في توجيه وتمويل الأبحاث التطبيقية وتعزيز مشاركة الطلبة الى جانب الأكاديميين في العمل عليها وهوما يؤكد في النهاية مكانة الكليات في دعم النمو الاقتصادي.
وذكر أن اليوم الثاني للمنتدى سيتمحور حول ريادة الأعمال من خلال مسابقة للشركات الناشئة التي تمثل أحد المخرجات المهمة للمناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة في الكليات.. مشيراً الى أن هذه المسابقة السنوية تمثل أهمية خاصة كونها تبرز كيف أن الكليات مكنتهم من خلق فرصهم المستقبلية ما يجعلهم قادرين على المنافسة في السوق والمساهمة في الاقتصاد.
تضمن اليوم الأول عدة جلسات الأولى حول "التعاون الصناعي" وناقشت تأثير التعاون بين الصناعة والمؤسسات الأكاديمية في البحوث التطبيقية" وركزت الجلسة الثانية على "تعزيز مشاركة الأكاديميين والطلبة في الأبحاث التطبيقية"، وطرحت الجلسة الثالثة موضوع "إطلاق بوابة وطنية لتسريع البحوث التطبيقية" بما يدعم تواصل الباحثين والمهتمين وأثحاب الأعمال.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot