مسؤولون أميركيون: اقتحام رفح سيؤدي لتحول كبير بسياسة واشنطن

انطلاق أول سفينة مساعدات من قبرص إلى غزة.. ولا هدنة في الأفق

انطلاق أول سفينة مساعدات من قبرص إلى غزة.. ولا هدنة في الأفق


أبحرت من ميناء لارنكا في قبرص صباح أمس أول سفينة تحمل مساعدات عبر الممر البحري بين الجزيرة المتوسطية وقطاع غزة، وفق ما نقلته فرانس برس عن إحدى المنظمتين غير الحكوميتين المشرفتين على العملية.
وقالت المتحدثة باسم منظمة أوبن آرمز (الأذرع المفتوحة)، لورا لانوزا، إن سفينة المنظمة التي تحمل على متنها 200 طن من المساعدات انطلقت قرابة 06:50 بتوقيت غرينيتش صباح أمس.
هذا وأكدت قطر الثلاثاء أن إسرائيل وحركة (حماس) ليستا قريبتين من اتفاق بشأن هدنة في الحرب الدائرة بينهما منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر في قطاع غزة المحاصر.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري خلال مؤتمر صحافي في الدوحة لسنا قريبين من التوصل إلى اتفاق، وهذا يعني أننا لا نرى الجانبين يتفقان على لغة يمكن أن تحلّ الخلاف الحالي حول تنفيذ اتفاق.
وأكد الأنصاري إننا مستمرّون في العمل على المفاوضات للتوصل إلى اتفاق على أمل أن يكون خلال شهر رمضان. لكنه أوضح أنه لا يستطيع تقديم أي جدول زمني للتوصل إلى اتفاق، مشيرًا إلى أن الوضع معقد للغاية على الأرض.
إلى ذلك، نقل موقع أكسيوس الأميركي، أمس الثلاثاء، عن ثلاثة مسؤولين أميركيين قولهم، إن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح ستؤدي على الأرجح إلى تحول كبير في السياسة الأميركية.
وأشار المسؤولون الذين لم يتم الإفصاح عن هوياتهم، إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وضعا خطوطاً حمراء متعارضة بشأن الحرب في غزة في الأيام الأخيرة، مما قد يضعهما في مسار تصادمي إذا اجتاحت إسرائيل رفح.
وعلَّق المسؤولون على ذلك مرجحين أن تؤدي أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح إلى تحول كبير في السياسة الأميركية، بما في ذلك التوقف عن الدفاع عن إسرائيل في الأمم المتحدة وفرض قيود على استخدام الأسلحة الأميركية من قبل الجيش الإسرائيلي في غزة.
وقال مسؤول أميركي إن من المحتمل أن تؤدي العملية الإسرائيلية في رفح إلى سماح واشنطن بإصدار قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار.

ولم يجر أي حوار بين بايدن ونتنياهو منذ 15 فبراير. وفي اتصالهما الأخير، أعرب بايدن عن قلقه بشأن عملية إسرائيلية محتملة في رفح، حسب ما قال البيت الأبيض، وطالب نتنياهو بتقديم خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ لحماية المدنيين هناك.
وقال المسؤولون الأميركيون لموقع أكسيوس إنه جرت عدة مناقشات داخل الإدارة الأميركية في الأسابيع الأخيرة حول احتمالية القيام بعملية عسكرية إسرائيلية في رفح، وكانت خلاصة الأمر هي أن إدارة بايدن لا يمكنها السماح بحدوث ذلك.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/