انطلاق الدورة التدريبية الصيفية بنادي تراث الإمارات

انطلاق الدورة التدريبية الصيفية بنادي تراث الإمارات


انطلقت أمس الأول الدورة التدريبية الـ 15 التي ينظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، بعنوان “دور الأجيال في رسم ملامح التراث الثقافي». تأتي الدورة التدريبية هذا العام تحت شعار إستراتيجية الاستعداد للخمسين، وذلك في الفترة من 5 - 10 يوليو الجاري عبر تطبيق «Zoom»، وتضم عدداً من الورش والفعاليات مثل الصناعات التراثية الفنية، والعادات والتقاليد، والعلوم والابتكار، ومحاضرات ثقافية، وقراءات في الكتب، والزيارات الافتراضية.
وشهد اليوم الأول من الدورة، رحلة افتراضية إلى معرض الشيخ زايد، حيث تعرف الطلبة من خلالها على قاعاته ومحتوياته التي تجسد مسيرة حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه من صور ومقتنيات خاصة، كما تلقى الطلبة ورشة عن حرفة الفخار والصناعات القائمة عليها، حيث صنعوا بإشراف المدربين أواني ومباخر وقلاع.
وأبان مركز زايد للدراسات والبحوث أن دورة هذا العام تأتي تحت مظلة الحدث الوطني الأهم وهو الاستعداد للخمسين، بمشاركة باحثين متخصصين في التراث والتاريخ، وأن من أهداف هذه الدورة تسليط الضوء على دور نادي تراث الإمارات من خلال مركز زايد للدراسات والبحوث في توثيق التاريخ والتراث والحياة الاجتماعية والثقافية، ونقل هذه المعارف التاريخية والتراثية للأجيال، وإبراز إرث الآباء المؤسسين وإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، باعتباره إرثاً تاريخياً مهماً، ويشكل حجر الأساس للإستراتيجية المقبلة، ومن أهداف الدورة كذلك تعريف الطلبة بأبعاد وأهمية إستراتيجية الاستعداد للخمسين.
وأوضح المركز أنه تم توفير الأدوات الخاصة بورش الدورة للطلاب المشاركين، ليتمكنوا من التطبيق العملي المباشر للورشة المعنية أثناء شرح المدرب لهم، مما يرسخ في أذهان الطلبة موضوع الورشة، ويعطي فاعلية أكبر للنشاط رغم انه يتم عن بعد.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/