انطلاق بطولة نادي مليحة للخماسي الحديث «ليزر رن» بمشاركة 175 لاعباً ولاعبة من المواطنين

انطلاق بطولة نادي مليحة للخماسي الحديث «ليزر رن» بمشاركة 175 لاعباً ولاعبة من المواطنين

 انطلقت صباح أمس الأول بطولة نادي مليحة التنشيطية الأولى للخماسي الحديث “ليزر رن” وذلك في مقر نادي مليحة الثقافي الرياضي، والتي تعتبر أولى بطولات اتحاد الإمارات للخماسي الحديث على المستوى المحلي منذ تأسيس الاتحاد. 
ينظم هذه البطولة ويستضيفها نادي مليحة الثقافي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد وتحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي.
 
ويعتبر نادي مليحة الثقافي الرياضي أول نادي على مستوى الدولة ينضم لعضوية اتحاد الإمارات للخماسي الحديث بالإضافة إلى كونه أول نادي قام بإشهار لعبة الخماسي الحديث ضمن الألعاب المعتمدة لديه.
تلاقت البطولة مع أهداف تنظيمها بقصد تعريف اللاعبين المشاركين على آلية وشروط اللعبة وطريقة تطبيقها عملياً باعتبارها لعبة حديثة العهد داخل الدولة واستعداداً لبطولة العالم لليزر رن المقرر إقامتها بتاريخ 23 سبتمبر 2023 في الشارقة.
 
وتشمل البطولة التي شهدت مشاركة لافتة وتنافس نوعي منافسات الرماية بالليزر والجري وتشهد مشاركة 175 لاعبا ولاعبة من المواطنين، حيث يأتون من مختلف مناطق الإمارات ، ويشارك 50 لاعبا من نادي مليحة الرياضي، فيما تم توزيع الباقيين بين نادي الفجيرة ومدرسة البردي بالفجيرة ومجمع زايد التعليمي ومدرسة محمد بن حمد.
 
حضر الافتتاح محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الرياضي وحمد تميم الكتبي رئيس لجنة الألعاب الفردية وفيصل الحمادي مشرف الإدارة الرياضية ، أما من اتحاد الإمارات الخماسي الحديث فحضرت الدكتورة هدى المطروشي رئيس اتحاد الإمارات الخماسي الحديث و ثاني بن سليمان أمين سر مساعد
وتتضمن البطولة مشاركة 45 لاعبة، حيث تم تقسيمها إلى مسابقات للبنات وفق الفئات العمرية (مرحلة 11 سنة - مرحلة 13 سنة - مرحلة 15 سنة) ومسابقات الذكور وفق الفئات العمرية (مرحلة 9 سنوات – 11 سنة -13 سنة -15 سنة - 17 سنة 19 سنة).
 
أجواء البطولة بشرت بتواصل نجاحاتها ، وما تعززه من حضور في المشهد الرياضي الإماراتي وسط تلك المشاركة وتكامل الأدوار بين نادي مليحه والاتحاد ، والعمل من أجل تطوير المهارات والقدرات لدى اللاعبين واللاعبات في لعبة الخماسي الحديث وخلق فرص للتمثيل الدولي في هذه الرياضة المتنوعة والمثيرة.
وأجريت مسابقة جري مسافة 300 متر مرتين ورماية بالليزر بواقع خمس طلقات صحيحة أو رمي لمدة 50 ثانية كحد أقصى، وبلغ مسافة الإطلاق في الرماية بالليزر 5 متر.
 
يُشار إلى أنه في كل عام تقام بطولة العالم لليزر رن في بلد مختلف، وكانت النسخة السابقة من البطولة في فرنسا والنسخة الحالية في إنجلترا.
وأبدى محمد سلطان الخاصوني، رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الرياضي، إعجابه بالنجاح الكبير للبطولة في ظل ميلادها في نادي مليحه وبالتعاون البناء مع اتحاد الإمارات الخماسي الحديث وقال: “إن هذه البطولة هي فرصة مميزة لأن نشهد مواهب جديدة تتألق في رياضة الخماسي الحديث بالليزر رن. 
 
وأضاف الخاصوني : نحن فخورون بتنظيم هذه البطولة وبدعم اللاعبين واللاعبات من أبناء وبنات الوطن في تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم الرياضية. نأمل أن نرى الإمارات تتألق على المستوى الدولي في هذه الرياضة قريبًا». وتابع بأن هذه البطولة شملت سلسلة من المباريات والتصفيات بهدف اختيار أفضل العناصر وفق معايير محددة لتمثيل الإمارات دولياً في البطولة والوصول إلى عناصر واعدة وأثنى على دور اتحاد الإمارات للخماسي الحديث وعلى جهده في التعاون الكبير . بدوره قالت الدكتورة هدى المطروشي  رئيس اتحاد الإمارات للخماسي الحديث:”نحن ممتنون لنادي مليحة الثقافي الرياضي على استضافتهم لهذه البطولة التنشيطية الرائعة لليزر رن، والتي تعتبر الأولى من نوعها على المستوى المحلي في دولة الإمارات  وتأتي هذه البطولة في إطار جهودنا المشتركة لنشر وتطوير رياضة الخماسي الحديث وزيادة الوعي بين الشباب حول هذه اللعبة الحديثة والممتعة.
 
وأضافت المطروشي : إن رؤية نادي مليحة الثقافي الرياضي في دعم الأنشطة الثقافية والرياضية تتماشى تمامًا مع رؤيتنا في اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، حيث نسعى جاهدين لتعزيز هذه الرياضة وتطويرها على الصعيدين المحلي والعالمي. إن الهدف من هذه البطولة هو توعية اللاعبين والجمهور بقوانين وشروط اللعبة وتشجيع المشاركة الفعّالة فيها. نأمل أن تكون هذه البطولة نقطة انطلاق لتنظيم دوري للخماسي الحديث على المستوى المحلي والعالمي في المستقبل.
 
وأردفت : شهدنا مشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات في هذه البطولة، مما يعكس الاهتمام المتزايد برياضة الخماسي الحديث في الإمارات. إن تفاعل الشباب وحماسهم للمشاركة يعد دليلاً على نجاح هذه البطولة.
 
وأكدت المطروشي في نهاية تصريحها :نحن نتطلع إلى مزيد من التعاون مع نادي مليحة الثقافي الرياضي ومع جميع الأندية والمؤسسات التي تدعم رياضة الخماسي الحديث، ونعد بأننا سنواصل العمل بجد لتطوير هذه الرياضة وزيادة شعبيتها في الإمارات.»
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot