ينتجها المواطنون على امتداد 10 آلاف متر مربع

انطلاق موسم حصاد الذرة الحلوة في رأس الخيمة

انطلاق موسم حصاد الذرة الحلوة في رأس الخيمة


انطلق الآن في رأس الخيمة موسم حصاد الذرة الحلوة التي تشتهر إمارة رأس الخيمة بزراعتها على نطاق واسع في المزارع الخاصة في مناطق الدقداقة والحمرانية ومسافي و المنيعي .
وقال عبدالله خلفان الشريقي، رئيس جمعية رأس الخيمة التعاونية الزراعية: إن الذرة الحلوة تمت زراعتها الآن في مساحة 10 آلاف متر مربع تقريبا في رأس الخيمة، مشيرا إلى أن عدد المزارعين المواطنين، الذين ينتجون الذرة في الإمارة، يقدر بحوالي 50 مزارعًا مواطنًا، فيما يصل عدد المزارعين إجمالا في الإمارة إلى نحو ألفي مزارع إماراتي.
وقال عبد الله الشريقي: إن آخر موسم حصاد الذرة الحلوة في الإمارات على الأبواب، ومن المتوقع دخول الفوج الأخير من المنتج الزراعي الوطني إلى الأسواق المحلية بعد حوالي 6 أيام، لافتًا إلى جودة عالية يتصف بها المنتج الإماراتي.
ووفقا لما ذكر  الشريقي أن موسم زراعة الذرة يقتصر على فصل الشتاء، ويمتد من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، بداية الموسم، حتى أبريل/ نيسان من كل عام، مشيرًا إلى إقبال كبير يحظى به المنتج والمحصول الزراعي المحلي من قبل المستهلكين ورواج واسع في أسواق الإمارات.



 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/