بازيلي مدرباً لنيوزيلندا حتى مونديال 2026

بازيلي مدرباً لنيوزيلندا حتى مونديال 2026

أعلن الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم تعيين دارين بازيلي مدرباً للمنتخب الأول حتى نهائيات كأس العالم 2026، بعد أن قاد الفريق مؤقتاً منذ مارس -آذار الماضي.
وتولى بازيلي مسؤولية منتخب نيوزيلندا تحت 23 عاماً، وسيتطلع إلى قيادة الفريق خلال التصفيات للتأهل لأولمبياد باريس العام المقبل.
وذكرت وسائل إعلام نيوزيلندية أن تعيين بازيلي جاء بعد فشل الاتحاد المحلي في التعاقد مع مرشحه المفضل جون هردمان، الذي جدد التزامه مع منتخب كندا في فبراير (شباط).
 
وقال رئيس اتحاد نيوزيلندا، أندرو براجنيل، في بيان "كانت عملية تفاوض متعمقة وواثق من أن لدينا الشخص المناسب لقيادة الفريق نحو كأس العالم الجديدة.
"بينما استغرقت عملية التعيين وقتاً أطول مما كان متوقعاً في البداية، فقد سمحت لنا باختبار دارين في المنصب، وقد أثبت لنا جميعا أنه المرشح المناسب للوظيفة".
وتولى بازيلي المسؤولية مؤقتاً بعد رحيل داني هاي بعد فشل نيوزيلندا في التأهل لكأس العالم العام الماضي في قطر.
وقاد الفريق خلال الفوز والتعادل مع الصين والهزيمة أمام السويد.
 
وألغيت مباراة نيوزيلندا الودية الأخيرة أمام قطر قبل نهايتها عندما رفض لاعبو بازيلي دخول الملعب بعد نهاية الشوط الأول احتجاجاً على مزاعم عنصرية في الملعب.
وسيقود بازيلي الفريق في تصفيات أولمبياد باريس في أغسطس -آب، تليها مباريات نيوزيلندا في فترات التوقف في الاتحاد الدولي في أكتوبر -تشرين الأول ونوفمبر -تشرين الثاني المقبلين.
وقال بازيلي "دربت العديد من اللاعبين في هذه المجموعة لفترة طويلة، لذلك ستكون أفضلية حقيقية مواصلة الرحلة معهم لتطوير كرة القدم في نيوزيلندا وترك تاريخ للجيل القادم".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot