أوباما ونانسي بيلوسي يريان ضرورة سحب ترشحّه

بايدن بدأ في تقبل فكرة الانسحاب من السباق الرئاسي

بايدن بدأ في تقبل فكرة الانسحاب من السباق الرئاسي


أوردت صحيفة واشنطن بوست أن الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما قال لمقرّبين منه إنّه يتعيّن على جو بايدن أن يُعيد النظر في ترشّحه لولاية رئاسيّة ثانية.
ونقلا عن أشخاص مُطّلعين على موقف الرئيس الديموقراطي الأسبق، ذكرت الصحيفة أنّ أوباما يعتقد أنّ حظوظ بايدن بالفوز تقلّصت وأنه يتعيّن على نائبه السابق البالغ 81 عاما أن يُعيد النظر بجدّية في إمكان مواصلة ترشّحه.

في حال تأكّدت المعلومات، يكون أوباما الشخصيّة الديموقراطيّة الأبرز حتّى الآن التي تدعو بايدن لسحب ترشحّه.
الى ذلك دعا السناتور الديموقراطي جون تستر من ولاية مونتانا - والذي يواجه هو نفسه حملة إعادة انتخاب صعبة في هذه الولاية الريفية الواقعة بشمال غرب البلاد - الخميس بايدن علنًا إلى الانسحاب من السباق الرئاسي.
وبايدن الذي أعلن البيت الأبيض إصابته بكوفيد خلال رحلة له إلى لاس فيغاس في إطار حملته الانتخابية الأربعاء، انتقل إلى دارته في ديلاوير حيث سيلزم عزلة لكنه «يواصل تأدية واجباته بالكامل خلال هذه الفترة».

وتتزايد الضغوط على الرئيس الذي أفادت تقارير بأن زعيمي الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والأقلية الديموقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز التقياه مؤخرا وعبّرا عن مخاوف من أن يقوّض ترشّحه حظوظ الحزب في انتخابات تشرين الثاني نوفمبر.

والجمعة نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن العديد من الأشخاص المقربين من بايدن قولهم إنهم يعتقدون أنه بدأ يتقبل أنه قد يخسر في نوفمبر أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب وقد يضطر إلى الانسحاب، ونقلت عن أحد هؤلاء قوله إنه لن يكون من المفاجئ أن يؤيد بايدن قريبًا نائبة الرئيس كامالا هاريس لتحل محله بصفتها مرشحة ديموقراطية.

أما بالنسبة لنانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب السابقة ذات النفوذ الكبير، فقد أخبرت زملاء لها، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، أنها تعتقد أن بايدن قد يقتنع سريعا بالانسحاب من السباق.
 وقالت الصحيفة إن بيلوسي أخبرتهم بأنها تعتقد أن بايدن على وشك اتخاذ قرار بالتخلي عن محاولة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot