يستعد لاتخاذ 17 أمرا رئاسيا للتراجع عن تدابير اتخذها سلفه

بايدن يتعهد باستعادة أسس الديمقراطية ووحدة الأمة

بايدن يتعهد باستعادة أسس الديمقراطية ووحدة الأمة


أدى جو بايدن اليمين رئيسا جديدا للولايات المتحدة أمس الأربعاء، وألقى كلمة في مبنى الكابيتول أكد خلالها: أن اليوم هو يوم نصر للشعب ويوم للأمل يثبت للجميع أن الأمريكيين على قدر المسؤولية وأضاف: لقد تعلمنا أن الديمقراطية ثمينة لذلك أتعهد أن نستعيد أسس ديمقراطيتنا ووحدة أمتنا ونتطلع للأمام نستشرف المستقبل بشجاعة .. دستورنا يكفل لنا التعافي السريع ويضمن وحدتنا.
وأشار الرئيس بايدن إلى أن المستقبل يحمل لنا الكثير من الصعوبات والتحديات وعلينا أن نواجهها في السنوات المقبلة ومن أهم هذه التحديات تلك الآثار السلبية التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكد بايدن أنه بالعمل معاً يمكننا توحيد أمتنا وخلق وظائف جديدة وهزم الفيروس المميت والازدهار في الصحة والتعليم وفي مختلف المجالات.. سنواجه التطرف والإرهاب والنعصرية وسنواجه خلافاتنا بما تفرضه علينا قيمنا فالاختلاف لا يجب أن يؤدي إلى الانقسام.
وتعهد بايدن بأن يكون رئيسا لكافة الأمريكيين، من أيدوه ، ومن لم يدعموه كما تعهد بعودة أمريكا إلى تحالفاتها وإلى ريادة العالم وأن تكون قدوة للجميع.
الى ذلك أفادت وسائل الإعلام الأميركية، الأربعاء، بأن الرئيس جو بايدن سيصدر 17 أمراً رئاسياً للتراجع عن تدابير اتخذها الرئيس دونالد ترامب ، وذلك بعد تنصيبه رسمياً الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية، بحسب ما أفاد مستشاروه.

وقالت وسائل الإعلام إن بايدن سيتعهد بعودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس حول المناخ.كما سيلغي بايدن مرسوم ترامب حول حظر سفر مواطني دول مسلمة إلى الولايات المتحدة.
وسيعلق أعمال بناء جدار على حدود المكسيك وتمويله بموازنة من البنتاغون، وهي مسألة أثارت في السنوات الأربع الماضية معارك سياسية وقضائية حادة.
ومع بدء ولايته الرئاسية لأربع سنوات، يكون بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية.

ودخل هذا النهار كتب التاريخ في الولايات المتحدة، خصوصاً بسبب وصول امرأة إلى منصب نائب الرئيس للمرة الأولى في تاريخ أكبر قوة في العالم. ستصبح كامالا هاريس (56 عاما) أول امرأة سوداء من أصول هندية تتولى هذا المنصب.

ومع أنه تمنى أخيراً حظاً موفقاً لبايدن في رسالة فيديو، فإن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لم يهنئ أبداً الرئيس المنتخب، وهو أمر غير مسبوق منذ 150 عاماً، ولم يحضر حفل تنصيبه في واشنطن أمس.
وتمنى الرئيس دونالد ترامب ألا يكون وداع البيت الأبيض لفترة طويلة.

وقال ترامب الذي غادر البيت الأبيض للمرة الأخيرة، «كانت أربع سنوات رائعة جدا وحققنا الكثير».وغادر ترامب البيت الأبيض من الحديقة الجنوبية للمرة الأخيرة بطائرة مروحية لقاعدة أندروز ومن ثم إلى فلوريدا.وكان البنتاغون أعلن اختصار العرض العسكري الخاص بمغادرة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب للبيت الأبيض.وقد تم تجهيز الطائرة الرئاسية التي غادر فيها ترامب من واشنطن الى فلوريدا

كما تم نقل مستندات ترامب من البيت الأبيض، وتمنّى ترامب التوفيق للإدارة الجديدة.وفي خطاب وداعي، قال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، إن جميع الأميركيين شعروا بالرعب جراء الاعتداء على الكابيتول، وأنه لا يمكن التسامح مع هذا الفعل أبدا.ترامب دافع من جهة أخرى عن إنجازاته في وجه إيران، مشيراً إلى أن عهده حمل الكثير من الإنجازات.







 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/