بكين تحذر الرئيس الأمريكي من إساءة التقدير

بايدن: مستعدون لاستخدام القوة للدفاع عن تايوان !

بايدن: مستعدون لاستخدام القوة للدفاع عن تايوان !


قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس إنه سيكون مستعدا لاستخدام القوة للدفاع عن تايوان، لكن أحد مساعديه قال إن هذه التصريحات لا تمثل تغييرا في السياسة الأمريكية حول الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.
وبدت تصريحات بايدن، التي أدلى بها في أول زيارة يقوم بها إلى اليابان منذ توليه منصبه وبينما كان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يقف بجانبه، مخالفة للسياسة الأمريكية القائمة التي يطلق عليها الغموض الاستراتيجي في موقفها من تايوان.

وتعتبر الصين تايوان جزءا من أراضيها وتقول إنها الأمر الأكثر حساسية وأهمية في علاقاتها بالولايات المتحدة.
ورد الرئيس على سؤال من أحد الصحفيين عما إذا كانت الولايات المتحدة ستدافع عن تايوان إذا ما هاجمتها الصين قائلا نعم.
وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع الزعيم الياباني هذا هو ما نلتزم به. نتفق مع سياسة صين واحدة. وقعنا على ذلك وعلى كل الاتفاقات التي أبرمت بعد هذه النقطة. لكن فكرة الاستيلاء عليها بالقوة غير ملائمة. وقال إنه لا يتوقع أن يحدث ذلك.

وبعد تصريحات بايدن، قال مسؤول في البيت الأبيض إنه لا يوجد تغيير في السياسة الأمريكية تجاه تايوان.
وانتبه مستشارو الرئيس الأمريكي للأمن القومي بينما كان الرئيس بايدن يرد على الســـــؤال المتعلق بتايوان. ونظر كثيــــرون منهـــم إلى الأسفل عندما قدم الرئيس الأمريكي ما بدا أنه التـــزام لا لبس فيه بالدفاع عن تايوان.

وأدلى بايدن بتصريح مشابه بشأن الدفاع عن تايوان في أكتوبر تشرين الأول. وفي ذلك الوقت، قال متحدث باسم البيض الأبيض إن بايدن لم يكن يعلن عن أي تغيير في السياسة الأمريكية وأشار محلل إلى أن التصريح كان زلة لسان.
ولم يتأخر الرد الصيني على التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي جو بايدن، من طوكيو، أمس الاثنين، حول عزم بلاده التدخل عسكرياً لحماية جزيرة تايوان في حال غزتها بكين.

فقد دعت وزارة الخارجية الصينية بايدن إلى عدم إساءة التقدير أو التقليل من تصميم بكين الراسخ على حماية سيادتها وشؤونها.
وحث وانغ وين بين، المتحدث باسم الخارجية، الولايات المتحدة على تجنب إرسال إشارات خاطئة إلى القوى التي تشجع الانفصال في جزيرة تايوان.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/