قطر: تنتظر موقفاً إسرائيلياً واضحاً حيال مقترح الهدنة

بايدن: نتانياهو يطيل أمد حرب غزة ويرفض إقامة دولة فلسطينية

بايدن: نتانياهو يطيل أمد حرب غزة ويرفض إقامة دولة فلسطينية

وجه الرئيس الأميركي جو بايدن انتقادا لبنيامين نتانياهو في مقابلة مع مجلة تايم نشرت الثلاثاء، معتبرا أن هناك كافة الأسباب للاستنتاج بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يطيل أمد حرب غزة لإنقاذ نفسه سياسيا.
وأضاف بايدن أن خلافا كبيرا حصل مع نتانياهو بشأن مستقبل غزة بعد الحرب، وأن إسرائيل مارست سلوكا غير لائق خلال الحرب التي أشعلها هجوم حماس في السابع من تشرين الأول أكتوبر.
وأقر بايدن بأن الخلاف مع نتانياهو، الذي توترت العلاقات معه إثر ارتفاع أعداد القتلى في غزة، يتعلق خصوصا بضرورة إقامة دول فلسطينية.

الى ذلك قالت قطر التي تنخرط في وساطة بين إسرائيل وحركة (حماس) الثلاثاء، إنها تنتظر موقفاً واضحاً من الدولة العبرية حيال مقترح الهدنة في غزة الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في مؤتمره الصحافي الأسبوعي لم نر بعد موقفاً واضحاً للغاية من الحكومة الإسرائيلية تجاه المبادئ التي وضعها بايدن.

وأضاف لقد قرأنا وشاهدنا التصريحات المتناقضة الصادرة عن الوزراء الإسرائيليين، وهو ما لا يعطينا ثقة كبيرة بوجود موقف موحّد في إسرائيل تجاه هذا المقترح الحالي المطروح على الطاولة.
وتابع لقد تلقينا مقترحاً إسرائيلياً. وهو يعكس المواقف التي أعلنها الرئيس بايدن. كوسيط قمنا بتسليم الاقتراح إلى جانب حماس. أصبحت الورقة الآن بمواقف أكثر تقارباً للجانبين. ونحن نبذل قصارى جهدنا للتوصل إلى اتفاق.

هذا وقال حزب شاس، أكبر شريك في ائتلاف حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إنه سيقدم الدعم الكامل لاتفاق محتمل لتحرير الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس حتى لو كان ذلك يستلزم خطوات بالغة التأثير في استراتيجية الحرب على غزة.
وجاء بيان الحزب الديني المتشدد الذي يشغل 11 مقعدا من إجمالي 120 مقعدا في الكنيست بعد معارضة علنية لمثل هذا الاتفاق من جانب شريكين من أقصى اليمين في الائتلاف.

وكان البيت الأبيض قد أعلن الاثنين إن الرئيس الأميركي جو بايدن و أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أكدا أن الاتفاق الشامل لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن المطروح الآن على الطاولة يقدم خارطة طريق ملموسة لإنهاء الأزمة في غزة.

وأضاف البيت الأبيض أكد الرئيس استعداد إسرائيل للمضي قدما في البنود التي جرى تقديمها الآن إلى حماس.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot