ببساطة .. كن لطيفا للتغلب على الشعور بالاكتئاب

ببساطة .. كن لطيفا للتغلب على الشعور بالاكتئاب

يفترض أغلب الأشخاص أن الشخص المكتئب لن يوجه أي أسئلة أو يحدث أي متاعب . إذ يقول الطبيب النفسي الأمريكي بارتون جولد سميث يعتبر الاكتئاب بشكل عام حالة غير مضرة يمر بها قلة من الأشخاص سيئو الحظ. ورغم كون المرء مكتئبا ليس حالة مضرة، فالاكتئاب في الحقيقة أكثر انتشارا في ثقافتنا الأمريكية مما يدرك الأشخاص (أكثر من 30 مليون أمريكي) وهو يحول دون تواصلنا بطريقة إيجابية.
ونقل موقع سيكولوجي توداي عن جولد سميث قوله: عند الشعور بالاكتئاب لا ينخرط المرء مع الآخرين وقد يطلق الكثير من الطاقة السلبية. وإحدى الطرق المفيدة لتجاوز الاكتئاب هي الانخراط مع الآخرين بأن تكون ببساطة شخصا لطيفا.


ويستطرد قائلا : رغم أن الأمر قد يبدو سخيفا أن كونك لطيفا تجاه الآخرين يمكن أن يساعدك على تجاوز الاكتئاب، فلا يمكنك الاستمتاع بالحياة إلا إذا كنت لطيفا. وهناك قلة من الأشخاص يتلذذون بجعل الآخرين يعانون ،ولكن الأغلبية تشعر بالندم عندما يعاملون الآخرين بأسلوب يتسم بالاحتقار . والتركيز على كونك لطيفا سوف يجعلك تشعر شعورا أفضل تجاه نفسك".
ويقول الطبيب النفسي جولد سميث: "إذا كان سلوكك سلبيا تجاه الآخرين، عليك أن تسأل نفسك هل أنت تفرط في التعويض لا إراديا عن شعورك بالاكتئاب ؟ حاول اتخاذ خطوة إلى الوراء وفكر فيما إذا كان بوسعك معرفة لماذا لا تكون لطيفا . هل أنت خائف من شيء ما؟ هل أنت في موقف يجعلك تشعر بعدم الارتياح ؟ وكلاهما يمكن أن يتسبب في أن تبرز شخصية فظة كوسيلة لحماية نفسك، وأغلب الوقت ربما لا تدرك أنك تفعل ذلك.
ويضيف: "كونك الشخص اللطيف لا يعني أنك مضطر لفعل ما يريده الجميع. كما أنك لست مضطرا لتقبل السلوك السيئ من جانب الآخرين. لا يتمحور الأمر حول ذلك. فكونك لطيفا يعني ببساطة أن تكون أفضل ما فيك بقليل من الطيبة. وتذكر المثل القديم: " ليس المهم ما تقول ، المهم كيف تقوله؟"
اللطافة ببساطة هي قول وفعل الأشياء بطريقة لا تهين أو تزعج أو تغضب أحدا آخر.
ويتابع: إذا كنت تشعر بالاكتئاب فمهمتك هي تذكر كل الأشياء اللطيفة التي قالها الآخرون عنك واستوعبها. ودع هذا الثناء يقنع عقلك أنك شخص لطيف للغاية، وأن الآخرين سيريدون التواصل وإقامة علاقة معك ".
وخلص جولد سميث إلى نتيجة مفادها : "ثق أن طيبتك سوف تجزى عليها ، وأن الاكتئاب لن يعيقك".

نصائح سهلة
نصائح تساعد على التخلص من الاكتئاب:

1 - ابذل بعض النشاط البدني
تكمن أهمية بذل النشاط البدني في أنه استراتيجية تقوم على تحويل الشعور بالضغط النفسي إلى الضغط العضلي ، فبعض أبطال كمال الأجسام قد تعلموا تلك اللعبة لأن زملائهم كانوا يضربونهم بينما كانوا هم صغاراً ، حتى الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين ” قد تعلم الكارتية لأنه لم يكن قادراً على الدفاع عن نفسه في العراك مع أقرانه بينما كان تلميذاً ، و لعلك تعرف الكثير من ذوي الاحتياجات الخاصة قد صاروا أبطالاً في ألعاب رياضية عديدة وهذه نقطة تجدها عند كل ذوي الاحتياجات الخاصة وهي خير مثال على فكرة " التحويل " فهم قد حولوا عجزهم إلى بطولات تشهد لهم بالكمال الجسمي .
قم بالجري لمدة خمس دقائق يومياً ، ثم زد المدة تدريجياً ، و سوف تلاحظ انخفاض وزنك و انخفاض توترك و أفكارك السلبية ، فالحركة لها سحر خاص في كل أشكالها ، ففي المشي تشعر بصفاء الذهن ، و في الركض تتخلص من الأفكار السلبية ، و بممارسة تمارين رياضية فيها ضغط عضلي تشعر بالثقة بالنفس و بالقدرة على الالتزام بما تفرضه على نفسك .

2 – لا تستمع إلى القصص الحزينة
بلا وعي منك ، تنجذب إلى سماع القصص المُشابهة لتجربتك التي أحبطتك و سببت لك الاكتئاب , و تتعاطف مع الطرف الضحية الذي يُمثلك ، فتتذكر تجربتك الخاصة ، فتأسى على نفسك ، فتعود من جديد إلى الاكتئاب من طريق مختلف .
لذلك كن حذراً و أبعد نفسك عن سماع مثل تلك القصص التي تشبه قصتك ، و لو سمعتها حاول أن تمنع نفسك من أن تتعاطف معها ، و تعامل مع الاكتئاب على أنه شيطان يُحاول أن يمسكك بينما أنت تحاول أن تفلت منه.

3 - لا تكن وحيداً
وأنت بمفردك أنت محجوب من أن تشعر بالعديد من المشاعر التي تحتاجها مثل الألفة و الدفء و المودة و الرحمة و العطف ، فكل تلك الصفات التي خلق الله بها الكون و لازال الكون يتجدد بفضلها كل يوم .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/