تطبق في 7 مواد دراسية

بدء الاختبارات التعويضية للمتغيبين عن الامتحانات التكوينية اليوم

بدء الاختبارات التعويضية للمتغيبين عن الامتحانات التكوينية اليوم

تبدأ اليوم وزارة التربية والتعليم في تطبيق اختبارات تعويضية للطلبة المتغيبين عن أداء الامتحانات التكوينية التي تم تطبيقها خلال شهر فبراير الجاري لتشمل جميع المراحل الدراسية.
وأكدت الوزارة في تعميم وجهته لإدارات المدارس الحكومية وحصلت  الفجر  على نسخة منه عدم تطبيقها اختبارات بديلة في حال تغيب الطلبة عن الاختبار التعويضي.
كما عممت الوزارة على إدارات المدارس الحكومية بمختلف إمارات الدولة جدال الامتحانات التعويضية لمختلف المراحل الدراسية، مشددة على ضرورة التقييد بتنفيذ الاختبارات في مواعيدها المحددة.

ومن المقرر أن يؤدي اليوم طلبة الصف الثاني عشر بالمسار العام والمتقدم امتحان مادتي التربية الإسلامية والرياضيات، بينما يؤدي غداً الأربعاء طلبة المسار العام الامتحان في الدراسات الاجتماعية والاحياء والكيمياء.
 ويستعد طلبة المسار المتقدم في نفس اليوم لأداء امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية والكيمياء فقط، بينما يؤدي طلبة المسارين يوم الخميس المقبل الامتحان في مادتي اللغة العربية والفيزياء.

والزمت الوزارة جميع المعلمين بعدم قراءة الأسئلة للطلبة أثناء أداء الامتحانات أو توجيههم نحو الإجابة في جميع المواد الدراسية، داعية الجميع إلى ضرورة الالتزام بذلك.
وووفقاً لما اعتمدته الوزارة تطبق الاختبارات التكوينية في 7 مواد دراسية وهم الرياضيات، التربية الإسلامية، الكيمياء، الدراسات الاجتماعية، اللغة العربية، الفيزياء، الأحياء.
 وتستثنى من الاختبارات التكوينية التي تطبق على جميع المراحل الدراسية مادة اللغة الإنجليزية، إضافة إلى استثناء مادتا العلوم التطبيقية والرياضيات التطبيقية للمسار التطبيقي، وذلك لطلبة الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر.

يشار إلى أن الاختبار التكويني يهدف إلى تعزيز التحصيل الدراسي للطلبة، وهو متزامن مع عمليات التعلم خلال الفصول الدراسية، كما أن له وزن نسبي من درجة الطالب الكلية خلال العام الدراسي، وادواته تستند على معايير التعلم أو نواتج التعلم ومؤشراته.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot