توقعات بفوز المعارضة العمالية بالسلطة

بريطانيا تطلق معركة الانتخابات التشريعية

بريطانيا تطلق معركة الانتخابات التشريعية


انطلقت في بريطانيا الخميس معركة الانتخابات التشريعية المقررة في 4 تموز يوليو في ظل توقعات بفوز المعارضة العمالية بالسلطة بعدما حكم المحافظون البلاد مدة 14 عاما.
وأكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أنه يريد الكفاح من أجل كل صوت، عند إعلانه الأربعاء، بشكل مفاجئ وتحت المطر، عن اجراء انتخابات في مطلع الصيف وليس في الخريف كما كان يتوقع مراقبون.
تسلط معظم الصحف الضوء على الرهان الذي يشكله هذا الاقتراع لرئيس الحكومة البالغ من العمر 44 عاما، والذي يبدأ الخميس جولة في المقاطعات الأربع في البلاد فيما تظهر استطلاعات الرأي تخلفه بعشرين نقطة عن منافسه.
صباحا، حدد ريشي سوناك عناوين حملته مقدما نفسه على انه الشخص الذي يتخذ اجراءات جريئة لضمان أمن البريطانيين، ولديه خطة واضحة بدأت تؤتي ثمارها، في مواجهة حزب العمال الذي تم تصويره على انه يوازي عودة الى المربع الأول ويقدم عفوا للمهاجرين بطريقة غير نظامية.
لكنه أقر بان الرحلات الجوية لطرد مهاجرين إلى رواندا، وهو إجراء رئيسي لسياسته في مجال الهجرة، لن تقلع إلا بعد الانتخابات، إذا أعيد انتخابه.
من جهته، يركز زعيم حزب العمال كير ستارمر حملته على المناطق التي تميل عادة للمحافظين في جنوب شرق انكلترا.
وأعلن نايجل فاراج الخميس انه لن يترشح للانتخابات المقبلة بعدما المح انه سيفعل ذلك، على الأرجح على لائحة حزب Reform UK اليميني الذي حل مكان حزب البريكست الذي شارك في تأسيسه العام 2018.
ستكون المهمة شاقة بالنسبة لسوناك الذي لم يتمكن من تحسين الوضع منذ دخوله 10 داونينغ ستريت في تشرين الأول/اكتوبر 2022 بعد فضائح عهد بوريس جونسون وما يشبه أزمة مالية ظهرت في الايام الـ49 التي تولت فيها ليز تراس الحكم.
تعطي استطلاعات الرأي حزب العمال حوالى 45% من نوايا التصويت مقارنة بأقل من 25% لحزب المحافظين، ما يبدو أنه يمهد الطريق أمام كير ستارمر لتولي منصب رئيس الوزراء، وهو محام سابق يبلغ 61 عاما والذي أعاد بناء حزبه بعد الهزيمة التاريخية في 2019 عبر نقله الى اليسار الوسط.
رسميا، لن تبدأ الحملة الانتخابية في الدوائر ال650 لنواب مجلس العموم إلا بعد حل البرلمان في 30 أيار مايو المقبل. إلا ان الاحزاب تستعد لذلك منذ أشهر.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot