بط يرقد على كنز.. حكاية أغلى ريش في العالم

بط يرقد على كنز.. حكاية أغلى ريش في العالم

على جزيرة تقع في خليج بريدافيوردور قبالة الساحل الغربي لأيسلندا، ينشط العمل بحثاً عن ريش بط العيدر القطبي ذي الزغب الناعم.يُباع الكيلوجرام الواحد من هذا الريش الفاخر بآلاف الدولارات، وتُصنع منه أفضل اللحف في العالم. وكما في كل صيف، يفتش ما يقرب من 400 مزارع أيسلندي في جوف صخرة، أو في الرمال أو العشب الطويل للعثور على بضع حفنات من الريش الرمادي لهذا النوع من البط القطبي، الذي يبدأ التعشيش منذ مايو/أيار في هذه المنطقة ذات المناظر البحرية الرائعة والكثافة السكانية المنخفضة.

وتوضح رئيسة شركة "كينج إيلدر"، إحدى أبرز الشركات المصدّرة لهذا الريش في البلاد، إرلا فريدريكسدوتير: "عندما يكون هناك بيض، لا نأخذ سوى جزء من الزغب. وعندما يغادر طائر العيدر العش، نأخذ كل شيء".
ويترك بط العيدر القطبي، وهو من الطيور البحرية في المناطق القطبية، وراءه كنزاً طبيعياً لمن ينشدون الدفء خلال الطقس البارد.
ويُصنع من ريش هذه الطيور نوع من الألياف الطبيعية يُعتبر من الأكثر دفئاً في العالم ويتميز بخفته وقدرته الشديدة على العزل الحراري في آن.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/