بطريق نادر يبهر العالم.. أصفر حير العلماء

بطريق نادر يبهر العالم.. أصفر حير العلماء

قد يكون اللونان الأسود والأبيض هما الزي التقليدي في عالم البطاريق، لكن بطريقا واحدا كسر القاعدة بظهوره في إحدى الجزر مرتديا بدلة صفراء.البطريق الأصفر النادر يعيش في جزيرة جورجيا بمنطقة بريطانية في جنوب المحيط الأطلسي شمال القارة القطبية الجنوبية.
وتبلغ مساحة جزيرة جورجيا 1500 قدم مربع، وهي موطن لثاني أكبر فصيلة بطاريق في العالم المعروفة باسم "البطريق الملك".

من المعروف أن طيور البطريق الملك (Aptenodytes patagonicus) مثل بطاريق الإمبراطور (Aptenodytes forsteri)، تزين عادةً باللونين الأبيض والأسود مع بعض الصفرة على طوقها.

وحيرت حالة البطريق النادر العلماء، وإن رأى بعضهم أنه "من المحتمل أن يكون ريش الطائر الذي لا يُنسى نتيجة حالة نادرة تُعرف باسم (اللوسيزم)، التي تشبه المهق. وهي حالة تؤثر على قدرة الحيوان على إنتاج صبغة في الجلد والشعر.

البداية جاءت عندما التقط البلجيكي إيف آدامز، مصور الحياة البرية، صورًا لبطريق نادر في جزيرة نائية بجنوب جورجيا خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2019، لكنه لم ينشرها حتى يوم 18 فبراير/شباط 2021.

وكشف آدامز النقاب عن صوره عبر موقع "أنستقرام"، معلقا: "بطريق ملك سار مباشرة اتجاهنا وسط فوضى مليئة بأفيال البحر وفقمات الفراء في أنتاركتيكا، وآلاف من طيور البطريق الملك الأخرى. كم أنا محظوظ".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot