تحت عنوان «الطريق إلى التعافي»

بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو تختتم منافساتها مستوفية كل الوعود

بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو تختتم منافساتها مستوفية كل الوعود

• مواجهات حاسمة وأداء قوي لحملة أحزمة البنفسجي والبني والأسود
• كوماندو جروب في الصدارة ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس وصيفاً ونادي العين للجوجيتسو في المركز الثالث
• الشامسي: البطولة ترسخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو وتؤكد على جاهزيتها لاستضافة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
• إشادة واسعة بالإجراءات الاحترازية المعتمدة للحفاظ على سلامة اللاعبين


اختتمت أمس السبت منافسات بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو أولى فعاليات اتحاد الإمارات للجوجيتسو الدولية في الموسم الجديد، والتي نظمها وفقاً للنظام الفني المعتمد لدى رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.  وحضر منافسات اليوم الختامي للبطولة كلٌ من سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات.

واستكملت البطولة في يومها الختامي حماس نزالات اليوم الأول، لتختتم بتتويج نادي كوماندو جروب بالمركز الأول برصيد 21,450 نقطة، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في مركز الوصيف برصيد 19,950 نقطة، ونادي العين للجوجيتسو في المركز الثالث برصيد 17,200 نقطة. وفيما حصل اللاعبون على ميدالياتٍ ملونة تكرّم أداءهم الفردي، تسلّم ممثلو الأندية دروع الفوز التي تتوّج عملهم وحرصهم على دعم فرقهم ولاعبيهم لتحقيق هذه الإنجازات.

وفي تصنيفات الدول كانت الصدارة من نصيب دولة الإمارات، برصيد 43,410 نقطة و86 ميدالية ملونة، لتحل البرازيل ثانيةً برصيد 32,300 نقطة و65 ميدالية ملونة، فيما حلّت كولومبيا في المركز الثالث مع 10,500 نقطة و20 ميدالية ملونة.

وتحت عنوان "الطريق إلى التعافي" شهدت منافسات اليوم الثاني والختامي نزالات من العيار الثقيل وأجواء حماسية بين اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم من فئات الأساتذة والكبار والشباب حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود. وإلى جانب أهميتها في صقل مهارات اللاعبين وتأكيد عودتهم لبساط نزالات البطولات الدولية بعد طول انتظار، حرص اللاعبون المشاركون على تقديم أفضل مهاراتهم سعياً لتحسين تصنيفهم السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، إذ تمنح البطولة الفائز بالمركز الأول 600 نقطة عن كُل فئة، وهو ما يجعلها بالغة الأهمية بالنسبة للمحترفين.
ويؤكد فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن البطولة في نسختها الأولى أوفت بكل وعودها، وخاصةً من حيث تمكين الأعداد الكبيرة لهؤلاء المشاركين بها من جميع أنحاء العالم من دخول بساط المنافسات وسط بيئةٍ صحية وآمنة، فضلاً عن دقة التنظيم الذي حظي بإشادة واسعة النطاق من مجتمع الجوجيتسو المحلي والعالمي.

وقال: "ينبع تنظيم مثل هذه البطولات من حرص الاتحاد ورؤيته لمستقبل اللعبة على صعيد تحقيق انتشارها وتوسيع قاعدة المشاركين لا سيما من أبناء وبنات الدولة وتوفير فرص الاحتكاك القوي مع نجوم الجوجيتسو العالميين وبالتالي تعزيز جاهزيتهم لخوض الاستحقاقات العالمية.
وتابع: "نشعر بفخر كبير لرؤية العديد من اللاعبين العالميين الذين بدأوا مشوارهم الرياضي في أندية وأكاديميات الدولة، يواصلون مسيرتهم الاحترافية حول العالم ويعودون للمشاركة في بطولاتنا كنجومٍ عالميين، إذ يعزز ذلك من مكانة العاصمة أبوظبي كمنصةٍ لتطوير وبناء أفضل المواهب الاحترافية. وتدفعنا مثل هذه الإنجازات لمواصلة عملنا للترويج لرياضة الجوجيتسو على المستويين المحلي والعالمي، خاصةً وأن أبوظبي أصبحت اليوم العاصمة العالمية للعبة".

وأوضح الشامسي أن العاصمة أبوظبي تواصل تأكيد ريادتها في تنظيم بطولات الجوجيتسو عالمية المواصفات، وها هي تستعد لاستضافة أكبر بطولات الجوجيتسو العالمية خلال شهر أبريل القادم وهي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي يعد الظفر بلقبها الحلم الأكبر لجميع اللاعبين المحترفين والمصنفين في كل دول العالم.
وأشاد الشامسي بتضافر جهود مختلف الجهات المعنية لتنظيم هذه البطولة الدولية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الصارمة والمعتمدة في البرتوكول الصحي للحفاظ على صحة اللاعبين وسلامتهم.

وأثنى على الدور المحوري الذي تلعبه الأندية والأكاديميات في تطوير اللعبة وزيادة قاعدة الممارسين، حتى أصبحت بمثابة مستودع للمواهب الوطنية والعالمية، إلى جانب كونها شريانا فاعلاً في ترجمة رؤية الاتحاد لترسيخ موقع دولة الإمارات كموطن للجوجيتسو العالمي.
وثمن الشامسي الأداء المشرّف لشباب وشابات الإمارات خلال يومي البطولة، مبدياً إعجابه بمدى تطور مستواهم رغم التحديات الاستثنائية التي واجهها اللاعبون على مدى العام الماضي، مؤكداً أن تمكّن اللاعبين من تسجيل هذه الإنجازات والميداليات يعزز ثقة الاتحاد والمشجعين بقدرة اللاعبين على منافسة نظرائهم من نخبة اللاعبين العالميين وحصد الفوز في مختلف الاستحقاقات.

وفي تعليقه على الإجراءات المتّبعة لضمان صحة وسلامة اللاعبين، يقول إبراهيم فرج المنصوري، مدير إدارة التأهب والاستجابة الطبية في دائرة الصحة- أبوظبي: "عملنا مع شركائنا في اتحاد الإمارات للجوجيتسو لتطوير مجموعةٍ متكاملة من الإجراءات الصحية، بما في ذلك الفحوصات الطبية الدورية، وحصر إمكانية الدخول لموقع البطولة بالحاصلين على نتائج فحص سلبية للكشف عن فيروس كوفيد-19 بصلاحية لا تزيد عن 48 ساعة، حيث تم تطبيق هذا الشرط على جميع الرياضيين المشاركين وفرقهم والمنظمين وكل الأفراد المتواجدين بصالة المنافسات، كما ووزعنا أجهزة فحص درجة الحرارة على جميع المداخل، مع التشدد على تطبيق معايير ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، بالإضافة لتوزيع ملصقات لتوضيح مسافات التباعد الجسدي المطلوبة".

 وأضاف المنصوري: "لعب المتطوعون من فريق " أوسس" الذراع التطوعي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو دوراً محورياً في نجاح فعاليات البطولة ودعم جهودنا في ضمان تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية في جميع المرافق. ونشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو لدعمه وتعاونه الكبير في تطبيق هذه الإجراءات والمعايير، حيث شهدنا التزاماً كبيراً من الجميع في تطبيق أرقى معايير الصحة والسلامة".
 وسجل أبناء وبنات الإمارات مستويات أداءٍ مميّزة، رسخوا فيها مكانتهم على خارطة الرياضة العالمية وبرهنوا على الكفاءة العالية التي يمتلكونها، والتي تؤهلهم للوقوف أمام أبرز الرياضيين العالميين.

فبعد نزالٍ حماسي حصدت فيه ذهبية السيدات في الحزام البنفسجي للكبار ضمن فئة وزن 49 كيلوجرام، قالت بطلة نادي العين وديمة اليافعي: "سعيدة بالإنجاز الذي حققته اليوم، ولرؤية الأداء الذي قدمته زميلاتي وزملائي من لاعبي الدولة، أمام عددٍ من اللاعبين العالميين. وما يزيد فخرنا اليوم هو تمكننا من الوقوف على منصة التتويج في أبوظبي مجدداً لنثبت أن الإمارات وشعبها قادرون على تحويل كل التحديات إلى قصص نجاح. وبالنظر لنتائج الفئة التي أشارك فيها، فقد تمكّنت زميلاتي من اللاعبات الإماراتيات من حصد المراكز الثلاث الأولى، لنرفع علم الإمارات على منصة تتويج هذه الفئة، وهذا شرف كبير لنا. وفوز اليوم هو خطوة مهمة تؤكد جاهزيتنا لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الشهر المقبل".

من جانبه، قال راشد النقبي، لاعب أكاديمية "إيه إف إن تي"، والفائز بميدالية الحزام البنفسجي بفئة الأساتذة 2 بوزن 94 كيلوجرام: " شهدنا اليوم مستويات أداء مميّزة من جميع اللاعبين الدوليين المشاركين، وما يضاعف سعادتي بفوز اليوم هو أهمية هذه البطولة والإقبال الكبير الذي استقطبته من أبرز نجوم العالم. ولعل أبرز ما أتاحته لنا بطولة اليوم هو فرصة مواجهة لاعبين جدد من جميع أنحاء العالم، إلى جانب كونها تمثّل المدخل المثالي للعودة لبساط المنافسات العالمية".

 وحظيت بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو باتساع قاعدة المشاركين المتوافدين من البرازيل وكولومبيا، وروسيا والأردن ومصر وسوريا وباكستان وفلسطين والسلفادور وإسرائيل وأوكرانيا وقيرغيزستان والهند وفرنسا وكندا وأذربيجان والمغرب وأفغانستان ولبنان وأوزبكستان وصربيا وأيرلندا والبحرين وإيطاليا والسويد وطاجيكستان وايران والفلبين والعراق.

 ومن جانبه، قال البرازيلي جيفرسون ألفيس جوتيو، لاعب فريق "كوماندو جروب" والفائز بذهبية الكبار بالحزام البنفسجي بوزن 85 كيلوجرام: "أشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو لتنظيم هذه البطولة وتمكيننا من المنافسة في فعالية دولية مرموقة بهذا الحجم، وأشعر بسعادةٍ كبيرة للمشاركة والفوز اليوم، في ظل الالتزام بمعايير صحية عالية مكنتنا من التركيز على النزال بشكلٍ كامل".

وخلال منافسات السيدات للحزام البنفسجي بفئة الكبار بوزن تحت 95 كيلوجرام تمكنت اللاعبة عالية محمد النحوي من قلب مسار النزال في اللحظة الحاسمة لتعدل النتيجة لصالحها وتخطف ذهبية الفئة، وقالت: "تمتاز نزالات الجوجيتسو بأنها تدفع اللاعبين لمواصلة تقديم أفضل ما لديهم طوال النزال، لأن النتيجة تتغير في أي لحظة. وأشعر بسعادة بالغة للمشاركة في البطولة، خاصةً لما شهدناه من مستويات تنظيم رفيعة، ولمعايير الصحة والسلامة المطبّقة والتي التزمنا فيها طوال فترة تواجدنا في البطولة، الأمر الذي يعزز اطمئنانا عند المشاركة في كافة الفعاليات".

من جانبه، قال إيميليو كارلوس دا سيلفا جونيور والفائز بذهبية الأساتذة 2 بالحزام الأسود بوزن 85 كيلوجرام: "سعادتي لا توصف بالمشاركة في هذه البطولة المميّزة والفوز بالذهبية بعد نزالٍ صعب". أما بيدرو ألكسندر، فقد تمكن من حصد ذهبية الرجال بالحزام الأسود بفئة الأساتذة 2 بوزن 69 كيلوجرام وقال: "شكراً لاتحاد الإمارات للجوجيتسو لتمكيننا من الوقوف على بساط بطولةٍ دولية بهذا الحجم، وأنا سعيد لحصد ثمرة جهودي من خلال الفوز بالميدالية الذهبية. وأشكر فريقي وأسرتي لدعمهم لي طوال رحلتي للوصول لهذا الإنجاز الذي اعتبره أحد أهم إنجازاتي".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot