بعد ولائم العيد.. كيف تنقي جسمك وتخلصه من السموم

بعد ولائم العيد.. كيف تنقي جسمك وتخلصه من السموم

تساعد بعض الأطعمة في التخلص من السموم بالجسم وتحسين الصحة العامة وفقدان الوزن أيضاً من خلال عملية تسمى "ديتوكس"
بعد انتهاء فترة عيد الأضحى وتناول اللحوم الدسمة والنشويات بكميات كبيرة، نحتاج إلى تحسين عملية الهضم وتخليص الجسم من السموم.
وتساعد بعض الأطعمة في التخلص من تلك السموم بالجسم وتحسين الصحة العامة وفقدان الوزن أيضاً، من خلال عملية تسمى "ديتوكس". كما أن هناك حاجة أكيدة للتخلص من السموم من حين لآخر للأشخاص الذين لديهم نمط حياة مزدحم ويستهلكون أطعمة غير صحية.
والـ"ديتوكس" هو طريقة طبيعية لتطهير الجسم من السموم بالأطعمة الطبيعية والمشروبات، وبحسب ما أورده تقرير بموقع "أونلي ماي هيلث" Only My Health، فإن تلك الأطعمة تشمل:


1) البروكلي
يساعد تناول البروكلي الجسم على مقاومة المواد الكيميائية المسببة للسرطان، ويعزز قدرة الكبد على إزالة تلك المواد الكيميائية السيئة من أجسامنا.

2) الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على عدة عناصر غذائية بما في ذلك الفيتامينات A و C و B1 ، بالإضافة إلى حمض البانتوثنيك والألياف والبوتاسيوم والبيوتين، كما تعمل الإنزيمات الموجودة في الجريب فروت أيضًا على تكسير الدهون في جسمك للمساعدة في تعزيز فقدان الوزن.

3) الأفوكادو
يحتوى الأفوكادو على مضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على طرد السموم الضارة، ويحتوي على عدة عناصر غذائية مفيدة، حيث يحتوي على حوالي 20 نوعا من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب.

4) البنجر
البنجر من الخضروات عالية بمضادات الأكسدة وغني أيضًا بالعناصر الغذائية، ويحتوي البنجر على مادة البيتين التي تساعد الكبد على التخلص من السموم، بالإضافة إلى الألياف التي تسمى البكتين التي تزيل السموم التي تم إزالتها من الكبد.

5) السبانخ
السبانخ منخفضة في السعرات الحرارية، لكنها مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة، وتحتوي على فيتامينات A و C و E و K بالإضافة إلى الثيامين والفولات والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، وتساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في السبانخ على منع أكسدة الكوليسترول في الجسم عن طريق العمل كمضادات للأكسدة.

اللحوم على صحتك ..أضرار وفوائد
لا شك أن عيد الأضحى هو أيضاً عيد اللحوم بامتياز، حيث يتعاظم فيه استهلاك اللحوم بشكل كبير حتى في الأوساط العمرية والسكانية التي لا تستهلك نسباً عالية من اللحوم على مدار العام.
سوف نطرح فوائد وخواص اللحوم وكثرة استهلاكها وكذلك مضارها، حيث أن الإفراط في كل شيء قد يضر.​ وهنا سوف نستعرض فوائد اللحوم وأضرارها كذلك:

1 - فوائد اللحوم
الميزة الأبرز للحوم من ناحية غذائية هي كمية البروتينات العالية، حيث يعتبر نوع البروتين داخل اللحوم "جيداً" ومفيداً للاستهلاك – كما أن امتصاصه بالجسم ناجع وفعال، بفضل الكمية الهامة من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم، والتي لا يقدر الجسم على إنتاجها بنفسه فيتوجب عليه بالتالي الحصول عليها عن طريق الغذاء الخارجي.
ففي 100 جرام لحم مطهي مثلا هنالك 25-30 جرام بروتينات، وهذه تشكل 40-50% من كمية البروتين اليومية الموصى بها.
كما تعتبر اللحمة مصدراً هاماً للفيتامينات والمعادن مثل B12، القصدير والحديد. من هذه الناحية من المتبع التركيز على اللحوم الحمراء – كاللحوم البقرية أو الحبش وأيضا الكبد والأعضاء الداخلية.

2 - أضرار اللحوم
إن الإفراط في تناول البروتينات في الجسم قد يجعلها تتراكم وتتحول لدهون كما سنفصل لاحقا.
جزء من اللحوم تحوي نسبا عالية من الدهون كلحمة الخروف بما في ذلك نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات.
معايير اختيار اللحوم
يمكننا الاستفادة من مزايا اللحوم الغذائية التي ذكرناها، في حال اخترنا تناول أجزاء معينة تحوى نسبا أقل من الدهون، حيث تبقى نسب البروتينات عالية، كذلك الفيتامينات والمعادن، مثلا:
شرائح العجل.
صدر الدجاج.
الحبش الأحمر.
فيليه العجل.
فيليه الظهر (سينتا).
أفخاذ الدجاج.
كتف العجل.
أما الأجزاء الأقل صحة فهي:
جلد الدجاجة.
الدهن الأبيض الذي نميز لونه بأم أعيننا في الشرائح.
الدهن المتواجد في النخاع.
الدهن الملاصق للعظام في أنواع معينة من اللحوم (كالأضلاع).

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/