برنامج جديد تطرحه كلية إدارة الأعمال

بكالوريوس العلوم في الاقتصاد بجامعة الشارقة

بكالوريوس العلوم في الاقتصاد بجامعة الشارقة


تفتح كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة آفاقًا جديدة لطلبتها عبر تقديم برنامج أكاديمي متميز وهو بكالوريوس العلوم في الاقتصاد، والذي يهدف إلى تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجالات الاقتصاد المختلفة، حيث يوفر البرنامج فرصًا تعليمية متكاملة تشمل تحليل البيانات الاقتصادية، وتطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات، بالإضافة إلى تعزيز قدرات التواصل والعمل الجماعي، مع التركيز على دمج مفاهيم الاستدامة والوعي البيئي، كما يهدف البرنامج إلى إعداد الطلبة ليصبحوا قادة المستقبل في المؤسسات الاقتصادية على المستويين المحلي والعالمي. صرح بذلك الأستاذ الدكتور إلهان أوزترك عميد كلية إدارة الأعمال، مضيفاً بأن هذا البرنامج يؤهل الخريجين للعمل كخبراء اقتصاديين ومحللين ماليين، واستشاريين، ومحللين أعمال، وسياسات خاصة فيما يتعلق بمناهج وأساليب وتطبيقات استدامة البيئة.
وأكد الدكتور محمد البيتي رئيس قسم التمويل والاقتصاد، أن برنامج بكالوريوس العلوم في الاقتصاد يوفر للطلبة الأساسيات النظرية في الاقتصاد وتطبيقاته، ويشمل مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك اقتصاديات البيئة، والطاقة، والتنمية المستدامة. مضيفاً أن الطالب سيكتسب المهارات الكمية والتحليلية اللازمة لإجراء البحوث الاقتصادية وتحليل البيانات، وتم تصميم البرنامج لإعداد الطلبة للانخراط ضمن مجموعة متنوعة من الوظائف في القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن البرنامج صمم خصيصاً لبناء المهارات المتعلقة بالتعرف على أسباب، نتائج، وطرق معالجة ظاهرة التغيير المناخي والبيئي وتعزيز مفاهيم وتطبيقات الاستدامة.
ومن جانبها قالت الطالبة هبة ناصر، أن الدراسة في هذا البرنامج كانت مميزة ومثمرة حيث إن المنهج الدراسي شامل ومتوازن بين الجانب النظري والعملي ويغطي جوانب متعددة من مبادئ علم الاقتصاد. وأشارت الطالبة أن الجامعة توفر بيئة أكاديمية داعمة تشمل مصادر تعليمية متنوعة، بالإضافة إلى الدعم المستمر من الهيئة التدريسية. وقدمت نصيحتها للطلبة بالاستفادة القصوى من الموارد المتاحة والمشاركة في الأنشطة والفعاليات لتطوير مهاراتهم الشخصية والأكاديمية لتوسيع شبكة العلاقات وتطوير المهارات الشخصية، إلى جانب الاستفادة من فرص التدريب العملي لتعزيز مفاهيم العمل في الاقتصاد.
ووضح الطالب عبد الرحمن الحوسني، بأن دراسته في تخصص علوم الاقتصاد قدمت له فهماً عميقاً للنظريات الاقتصادية الأساسية في مجال التمويل والمحاسبة، ومكنته من اكتساب مهارات التحليل الاقتصادي، والتفكير النقدي وحل المشكلات، وطورت لديه مهارات التواصل والعرض. مضيفاً أن الجامعة والكلية قدمت له الدعم الأكاديمي المتكامل من خلال الارشاد والاستشارات الأكاديمية، والمختبرات المجهزة بالأدوات الحديثة، والمكتبات المتنوعة بمصادرها والتي تساعد في العملية التعليمية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot