بكين تحذر وسائل الإعلام الأجنبية من انتهاك القوانين

 بكين تحذر وسائل الإعلام الأجنبية من انتهاك القوانين

شددت بكين على وجوب التزام وسائل الإعلام الأجنبية قوانينها، في حين أكدت أن صحافيَين أستراليَين هربا من البلاد خشية توقيفهما كانا قيد التحقيق. وقال الناطق باسم الخارجية الصينية جاو ليجيان “طالما يمتثل الصحافيون الأجانب للقانون... فلا سبب لديهم للقلق”، بينما أكد أن السلطات أجرت تحقيقات بشأنه الصحافيَين في إطار قضية لم يحددها. واتهمت الولايات المتحدة الصين أمس الثلاثاء بـ”تهديد” الصحافيين الأجانب و”مضايقتهم” بعدما رفضت تجديد الاعتمادات الصحافية لعدد من موظفي وسائل الإعلام الأميركية. ووضع البلدان الخصمان قيودا على منح تأشيرات للإعلاميين، إذ طردت الصين صحافيين في ظل التوتر بشأن مسائل تتراوح من التجارة إلى التكنولوجيا وصولا إلى ملف هونغ كونغ وفيروس كورونا المستجد. وأكد نادي المراسلين الأجانب في الصين الاثنين الأمر قائلا إنه تم منع إصدار بطاقات صحافية جديدة لخمسة صحافيين من أربع مجموعات إعلامية بينها “وول ستريت جورنال” و”سي إن إن” و”بلومبرغ». وتم طرد عدد قياسي من الصحافيين الأجانب بلغ 17 من الصين في النصف الأول من 2020، بحسب نادي المراسلين. كذلك، أعلنت الصين أمس الثلاثاء أنها اعتقلت مذيعة استرالية معروفة تعمل لوسيلة إعلام رسمية لديها لأسباب تتعلق “بالامن القومي” فيما يتزايد التوتر بين بكين وكانبيرا.

وفي أول تعقيب حول المذيعة تشينغ لي في محطة “سي جي تي ان” التابعة للدولة الصينية، والموقوفة منذ 14 آب/اغسطس، قال ليجيان ان السلطات اتخذت اجراءات ضدها “للاشتباه في قيامها بنشاط اجرامي يعرض الأمن القومي الصيني للخطر».
ولم تكشف السلطات الصينية قبل الآن عن أسباب اعتقال المواطنة الاسترالية الذي أدى إلى توتر كبير في العلاقات بين بكين وكانبيرا.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot