بلدية الحمرية وشرطة الشارقة يعقدان اجتماعاً تنسيقياً لبحث رفع منظومة أمن وسلامة مرتادي شاطئ بحر الحمرية

بلدية الحمرية وشرطة الشارقة يعقدان اجتماعاً تنسيقياً لبحث رفع  منظومة أمن وسلامة مرتادي شاطئ بحر الحمرية


ترأس سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية الاجتماع الذي عقد بين البلدية ومركز شرطة الحمرية الشامل والإنقاذ البحري التابع للقيادة العامة لشرطة الشارقة والذي تناول تضافر الجهود المشتركة وبحث السبل الكفيلة لتعزيز منظومة الأمن والسلامة لمرتادي شاطئ بحر الحمرية.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد بمقر بلدية الحمرية استعراض أوجه التعاون الثنائي بين بلدية الحمرية وشرطة الشارقة وأشاد في بداية الاجتماع مبارك راشد الشامسي بدور شرطة الشارقة وتعاونها الدائم في وضع الخطط الكفيلة بالحفاظ على مرتادي شاطئ بحر الحمرية مؤكدا أن الحفاظ على سلامة الجمهور جزء أصيل من مسؤولية البلدية والشرطة في إطار العمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرفع معدلات السلامة العامة والحفاظ على أرواح الجمهور من التعرض لحالات الغرف لا قدر الله .

وأثنى مبارك راشد الشامسي على دور اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة ودورها وتوجيهاته الدائمه في تعزيز التعاون وما يتحلى به جهاز الشرطة من حرص على بذل قصارى الجهد للوصول إلى أدنى مستوى حالات الغرق وتحقيق الهدف العام بصفر حالات غرف.
تناول الاجتماع التنسيقي بين الجانبين عددا من محاور العمل المشترك والتي أكدت أوصت على  بتكثيف التواجد الأمني والدوريات خصوصاً في أوقات الذروة والعطل الرسمية على شاطئ بحر الحمرية كما ودعا الاجتماع إلى مواصلة إعداد خطط العمل المشتركة والإستباقية الكفيلة بضمان سلامة وأمن الزوار الشاطئ.

وتطرق الاجتماع نظرا لأهميته الكبيرة إلى مواصلة توعية الجمهور بضروة منع السباحة ليلا بعد  إنتهاء ساعات العمل الرسمية لشركة الإنقاذ البحري (المنقذين) التي تمتد منذ ساعات الصباح الأولى وحتى غروب الشمس وذلك حفاظاً على أرواح مرتادي الشاطئ وسلامتهم .
وحذر المجتمعون من ارتياد الجمهور للأماكن التي تكثر فيها التيارات البحرية والتي تشكل خطرا على سلامتهم مؤكدين تحمل الجمهور المسؤولية القانونية وتحرير المخالفات لكل من يعرض نفسه أو الآخرين للخطر في حالة السباحة وارتياد البحر بالتزامن مع رفع الراية التحذيرية الحمراء وأثناء تقلبات الطقس والتيارات البحرية.

وأكدوا على تكامل الأدوار لمعالجة بعض المظاهر السلبية، إلى جانب توطيد التواصل والتنسيق الفعال لرفع معايير الأمان والسلامة ، ووضع الخطط الإستباقية التي تضمن سلامة كافة مرتادي الشاطئ بالحمرية، وتعزيز التدابير الإحترازية والوقائية في المواقع المستهدفة.
وصرح سعادة مبارك راشد الشامسي بأن الاجتماع يأتي في إطار ما تشهده الحدائق وشاطئ الحمرية الذي من قبل لافت من قبل مرتاديه خلال فترة الصيف بقصد الإستمتاع والإستجمام والسباحة.

وبين الشامسي بأنه وبالتزامن مع دخول فصل الصيف يشهد شاطئ الحمرية حضوراَ كبيراً من قبل محبي السباحة والإستجمام، ونظراً للخدمات الفائقة الجودة التي يزخر بها شاطئ منطقة الحمرية والتي جرى توفيرها عبر منظومة متكاملة من الخدمات التي تلبي إحتياجات قاصدي الشاطئ، فإن  الأمر يتطلب وضع آليات عمل وخطط لإدارة المرافق الشاطئية تتشارك فيها كافة الجهات المسؤولة عن أمن وسلامة الزوار وتكثيف التنسيق المشترك خصوصاً أثناء أوقات الذروة والعطل الرسمية وتعزيز الدور الرقابي والتوعوي بصورة مستمرة على شاطئ بحر الحمرية ورفع معايير الأمان والسلامة على الشاطئ.

ولفت الشامسي إلى أن بلدية الحمرية عملت عبر فرق عملها على المتابعة اليومية لشاطئ بحر الحمرية إنطلاقاً من دورها وجهودها في حفظ سلامة زوار المنطقة من التعرض للمخاطر والغرق، وذلك إنطلاقاً من إستراتيجية البلدية ورؤيتها الرامية إلى تعزيز كافة إجراءات السلامة العامة في مختلف المواقع والمرافق العامة التي تزخر بها منطقة الحمرية.

وأوضح الشامسي بأن بلدية الحمرية عملت على تعزيز دورها الإرشادي والتثقيفي والرقابي لتوعية كافة مرتادي الشاطئ بأهمية الإلتزام بالتعليمات الشاطئية المنتشرة في اللوحات الإرشادية وبعدة لغات، والتأكيد على أهمية التقيد بعلم الشاطئ التحذيري الذي يبين حالة البحر، والإلتزام بالإبتعاد عن المواقع التي تشهد تيارات بحرية خطرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot