بلدية منطقة الظفرة تفتتح عدداً من المرافق الخدمية والترفيهية خلال أسبوع التشجير

بلدية منطقة الظفرة تفتتح عدداً من المرافق الخدمية والترفيهية خلال أسبوع التشجير


افتتحت بلدية منطقة الظفرة عدد من المرافق الخدمية والترفيهية خلال أسبوع التشجير 41 تحت شعار معاً.. فلنزرع الإمارات، حيث تم افتتاح مشتل مدينة غياثي ويعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة وتبلغ مساحته 1.6 هكتار ويحتوي على مبنى خدمات لاستقبال الزوار وحديقة حيوانات أليفه مصغرة وبيت بلاستيكي ومواقف للسيارات.  

ويهدف المشتل إلى إكثار النباتات البرية المحلية للمحافظة عليها كالأرطا والظفرة والمرخ والعلقا والثمام وإنتاج شتلات فاكهة كالرمان والمانجو وإكثار نباتات الزينة الداخلية وأنواع مختلفة من مغطيات التربة.  كما يهدف إلى تعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة. وتوفير بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة لتلبية احتياجات المجتمع المحلي، وتغطية احتياجات المدينة من النباتات البرية المحلية ومغطيات التربة. وتبلغ السعة الاستيعابية للمشتل لحفظ الشتلات وإكثارها أكثر من مليون شتلة.

وسيسهم المشتل في ترشيد الإنفاق الحكومي في مشاريع الزراعات التجميلية، حيث أن النباتات البرية لا تحتاج إلى تكلفة عالية في الصيانة والتشغيل، وتسهم في المحافظة على الموارد الطبيعية واستدامتها خاصة المياه الجوفية. وأن النباتات البرية المحلية مقاومة لغالبية الأمراض والاصابات الحشرية، ولا تحتاج إلى أسمدة ومخصبات.

كما تم افتتاح مكتبة في الحديقة الشمالية بمدينة غياثي لغرس حب القراءة والاطلاع والمعرفة واستثمار عقول وثقافة الجمهور وتحفيزهم على القراءة والاطلاع كونها مفتاح الابتكار والمساهمة في ترفيه الزوار ومرتادي الحدائق.  وتعتبر الأولى من نوعها في منطقة الظفرة لتعزيز القراءة من خلال إعداد فعاليات وأنشطة قراءة عامة تستهدف كافة أفراد المجتمع وجعل القراءة أسلوب حياة.

 وتضمن أسبوع التشجير العديد من الفعاليات حيث تم توزيع وزراعة شتلات وافتتاح عدد من المرافق الترفيهية لتحقيق رضا واسعاد المجتمع، وتم افتتاح دوار مدخل مدينة السلع والذي يضم 800 شتلة من أنواع النباتات البرية المحلية، ومجسمات مستمدة من تراث المنطقة، و8كشافات تعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تركيب 17 كشافاً ذات ألوان مختلفة.

وتحرص بلدية منطقة الظفرة على الاهتمام بالزراعة وعمليات التجميل الطبيعي وتطوير وتحسين الحدائق العامة وحدائق الحارات والشواطئ والمتنزهات لتقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار المنطقة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot