بلينكن يبدأ جولة إفريقية لموجهة «الحراك الروسي»

بلينكن يبدأ جولة إفريقية لموجهة «الحراك الروسي»


أعلنت وزارة الخارجية بجنوب أفريقيا وصول وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يوم الأحد إلى البلد قبل التوجه إلى جمهورية الكونغو الديموقراطية ثم رواندا، في جولة هدفها التصدي للنفوذ الدبلوماسي الروسي في المنطقة.
وتأتي الزيارة بعد فترة وجيزة من الجولة الإفريقية التي قام بها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
واتخذت جنوب إفريقيا موقفا محايدا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يوم 24 فبراير رافضة الانضمام إلى التنديد الغربي بموسكو.
ويلتقي بلينكن الاثنين وزيرة الخارجية ناليدي باندور لإصدار عدّة إعلانات تتعلّق بالاستراتيجية الإفريقية الجديدة للحكومة الأميركية، على ما أعلنت بريتوريا في بيان.

 وتتناول المحادثات «التطورات الأخيرة والحالية في خصوص الوضع الجيوسياسي العالمي»، حسب البيان.
وكانت الخارجية الأميركية قد أوضحت في بيان نهاية يوليو أن بلينكن سيحاول أن يثبت «للدول الإفريقية أن لديها دورا جيوسياسيا أساسيا، وأنها حلفاء جد مهمين في المسائل الأكثر إلحاحا في عصرنا، وكذلك في تطوير نظام دولي منفتح ومستقر للحد من مفاعيل التغير المناخي وانعدام الأمن الغذائي والجوائح العالمية».

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/