بلينكن: نتانياهو «أكد التزامه» باقتراح الهدنة في غزة

بلينكن: نتانياهو «أكد التزامه» باقتراح الهدنة في غزة


قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الثلاثاء إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو «أعاد تأكيد التزامه» بمقترح وقف إطلاق النار في غزة خلال لقائهما في القدس.
وقال بلينكن «التقيت برئيس الوزراء نتانياهو الليلة الماضية وأكد مجددا التزامه بالاقتراح»، مضيفا أن ترحيب حماس بقرار وقف إطلاق النار الذي صوت عليه مجلس الأمن الدولي الاثنين إشارة تبعث على «الأمل».
وأضاف «إنها علامة تبعث على الأمل، مثلما كان البيان الذي صدر بعد أن قدم الرئيس (جو) بايدن مقترحه قبل عشرة أيام باعثا للأمل». وقال «ننتظر الرد من حماس».
ولم تعلن إسرائيل أيضًا رسميًا بعد عن قبولها لاقتراح وقف إطلاق النار، الذي كشف عنه بايدن في 31 أيار-مايو.
عرض بايدن ما وصفها بأنها خطة إسرائيلية من ثلاث مراحل من شأنها إنهاء النزاع وتحرير جميع الرهائن وإعادة إعمار قطاع غزة من دون وجود حماس في السلطة.
لكن وبعد وقت قصير من ذلك قال نتنياهو إنها «غير مكتملة».
رحبت الحركة بتبني مجلس الأمن الدولي بقرار تبنى المقترح الأميركي. واكدت حماس استعدادها للتعاون مشددة على ضرورة أن يشمل الاتفاق وقفا دائما لإطلاق النار والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلي من قطاع غزة.
وبحسب وزير الخارجية الأميركي فإن النهج العسكري لم يكن «كافيا ويجب وضع خطة سياسية واضحة وخطة إنسانية واضحة لضمان عدم سيطرة حماس بأي شكل من الأشكال على غزة وبأن إسرائيل قادرة على المضي قدما نحو أمن أكثر استدامة».
 
 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot