20 دولة تحجز مسبقاً مليار جرعة

بوتين يعلن تطوير أول لقاح ضد كورونا

بوتين يعلن تطوير أول لقاح ضد كورونا


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء إن روسيا أصبحت أول دولة في العالم تعطي موافقتها للقاح لمرض كوفيد-19 بعد أقل من شهرين على اختباره على بشر، وهي خطوة لاقت إشادة من جانب موسكو باعتبارها دليلا على براعتها العلمية.
أعلن رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف أمس أن عشرين دولة أجنبية طلبت مسبقاً أكثر من مليار جرعة من اللقاح الروسي ضد كوفيد-19 مشيراً إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب تبدأ اليوم الأربعاء.

يأتي ذلك في وقت أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس أن بلاده طوّرت أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد مؤكداً أنه يوفّر مناعة مستدامة.في الأسابيع السابقة لهذا الإعلان، أعرب علماء أجانب عن قلقهم حيال سرعة تطوير مثل هذا اللقاح ودعت منظمة الصحة العالمية إلى احترام الخطوط التوجيهية والإرشادات الواضحة في ما يخصّ تطوير هذا النوع من المنتجات.

وأعلن رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف الثلاثاء أن عشرين دولة أجنبية طلبت مسبقاً أكثر من مليار جرعة من اللقاح الروسي مشيراً إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب تبدأ الأربعاء.

وأوضح رئيس الصندوق المشارك في عملية تطوير اللقاح أن الانتاج الصناعي سيبدأ في أيلول سبتمبر.وقال ديمترييف إن اللقاح أُطلق عليه اسم سبوتنيك في:سبوتنيك تيمّناً باسم القمر الصناعي السوفياتي، وهو أول مركبة فضائية وضعت في المدار، وفي تمثل أول حرف من كلمة لقاح في عدة لغات أجنبية.
وقال بوتين هذا الصباح، ولأول مرّة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في روسيا مضيفاً أعلم أنه فعال بما فيه الكفاية، وأنه يعطي مناعة مستدامة.

وأكد الرئيس أن إحدى بناته تلقت اللقاح الذي طوّره مركز نيكولاي غاماليا للأبحاث في علم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة بالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية.قال وفق ما نقلت عنه وكالات الصحافة الروسية أعتقد أنها في مرحلة ما شاركت في التجارب مشيراً إلى أن حرارتها ارتفعت قليلاً وكان هذا كل شيء.أكّدت وزارة الصحة الروسية أن التلقيح المزدوج سيسمح بتشكيل مناعة طويلة قد تستمرّ لعامين.

وتابع بوتين الأهمّ بالطبع هو أن نتمكن في المستقبل من ضمان أمانا غير مشروطة في ما يخصّ استخدام هذا اللقاح وفعاليته مضيفاً آمل أن يحدث ذلك.وأشار وزير الصحة ميخائيل موراشكو إلى أن تجارب سريرية على آلاف الأشخاص ستتواصل.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/