تتيح له الحكم حتى 2036

بوتين: التعديلات الدستورية تزيد روسيا قوة واستقرارا

 بوتين: التعديلات الدستورية تزيد روسيا قوة واستقرارا

أظهرت نتائج أولية للتصويت على تعديلات دستورية في روسيا، أن الناخبين مهدوا الطريق، فيما يبدو، أمام الرئيس فلاديمير بوتن ليبقى في السلطة حتى عام 2036، بتصويتهم بأغلبية ساحقة لصالح حزمة تعديلات ستعزز أيضا معاشات التقاعد.

وأشارت النتائج، بعد فرز نحو ثلث بطاقات الاقتراع أن ضابط المخابرات السوفيتية السابق الذي يحكم روسيا منذ أكثر من 20 عاما كرئيس أو رئيس للوزراء سيفوز بسهولة بالحق في الترشح مرتين أخريين للرئاسة بعد انتهاء ولايته الحالية في 2024. وهذا معناه أن وسعه فلاديمير بوتن أن يبقى رئيسا لروسيا لمدة 16 سنة أخرى.

من جانبه قال بوتين في كلمة متلفزة أريد أن أشكر المواطنين الروس. شكر كبير لدعمكم وثقتكم، مؤكداً أن التعديل سيمنح البلاد استقراراً داخلياً ووقتاً لتصبح أقوى ولتمتين مؤسساتها.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية إن 74 في المئة من الأصوات التي تم فرزها في أنحاء أكبر دولة في العالم جاءت مؤيدة لتغييرالدستور.
وصوت برفض التعديلات الدستورية أقل بقليل من 25 في المئة من الأصوات التي تم فرزها، والتي تقدر بنحو 30 في المئة من إجمالي أصوات الناخبين الذين شاركوا في التصويت.

ومما شجع الناخبين على المشاركة في التصويت إجراء سحوبات على جوائز تقدم شققا سكنية، وحملة إعلانية تسلط الضوء على تعديلات أخرى في ذات الحزمة لها شعبية مثل حماية معاشات التقاعد وفرض حظر على زواج المثليين.

وبأمر من بوتن (67 عاما) جرى تحويل مبلغ عشرة آلاف روبل (141 دولارا) كمنحة مالية لمرة واحدة إلى كل أُسرة من أُسر الناخبين لديها أطفال وتوجهت اليوم لمراكز الاقتراع، لتشارك في اليوم الأخيرمن عملية التصويت التي نُظمت على مدى سبعة أيام في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقد شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الروس على "دعمهم وثقتهم"، غداة استفتاء وافقت فيه غالبية الناخبين الروس على تعديل دستوري يتيح له البقاء في السلطة حتى عام 2036.
وأعلن بوتين في كلمة متلفزة أريد أن أشكر المواطنين الروس. شكر كبير لدعمكم وثقتكم، مؤكداً أن التعديل سيمنح البلاد استقراراً داخلياً ووقتاً لتصبح أقوى ولتمتين مؤسساتها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/