أسطول البحر الأسود الروسي يدمر زوارق ومسيرات وصواريخ أوكرانية

بوتين: السيطرة على دونباس أولوية ومستعدون للتفاوض مع كييف

بوتين: السيطرة على دونباس أولوية ومستعدون للتفاوض مع كييف


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن قوات أسطول البحر الأسود دمرت 11 زورقا أوكرانيا مسيرا و27 طائرة مسيرة و3 صواريخ أتاكمز خلال الليلة الماضية.وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن وحدات من تجمع قوات دنيبر استهدفت أفرادا ومعدات لواء الهجوم الجبلي 128، واللواء الميكانيكي 31، ولواء الدفاع المحلي 123، التابعة للقوات الأوكرانية، في بلدات أوريخوف الواقعة في مقاطعة زابوريجيا، ودنيبروفسكوي الواقعة في مقاطعة خيرسون.

وأضافت أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 75 عسكريا، وأربع سيارات، ومدفع هاوتزر من عيار 152 ملم طراز دي-20.
إلى ذلك، أكد بوتين فلاديمير بوتين أمس الخميس أن الأولوية بالنسبة إلى موسكو تتمثل في السيطرة منطقة دونباس الواقعة في شرق أوكرانيا حيث يُحرز الجيش الروسي تقدّما، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنّ قوات تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في منطقة كورسك الروسية.

من جهة أخرى، أبدى بوتين استعداده لإجراء مفاوضات مع كييف على أساس المحادثات التي عُقدت في ربيع العام 2022، إذا أرادت أوكرانيا ذلك، بينما كانت موسكو تستبعد أي نقاش على خلفية الهجوم الأوكراني على كورسك الذي بدأ في أغسطس.
وقال بوتين الخميس خلال منتدى اقتصادي في الشرق الأقصى الروسي إنّ التحرير الكامل لدونباس الذي يضم منطقتي لوغانسك ودونيتسك هو أولويتنا، مبديا تصميمه على القيام بذلك.

وكان الرئيس الروسي وضع شرطا مسبقا قبل أي محادثات، أن تنسحب كييف بالكامل من هذه المناطق، وهو مطلب غير مقبول بالنسبة إلى أوكرانيا وحلفائها الغربيين. وبينما كان الجيش الروسي يحرز تقدما بطيئا على الجبهة منذ حوالى عام، شنّت القوات الأوكرانية في السادس من آب أغسطس هجوما واسع النطاق في منطقة كورسك الروسية، حيث أعلنت كييف السيطرة على مئات الكيلومترات المربّعة، في ما يشكل أكبر هجوم لجيش أجنبي على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot