بوريل: لن يستفيد أحد من حرب إقليمية خاصة سكان غزة

بوريل: لن يستفيد أحد من حرب إقليمية خاصة سكان غزة

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن مزيدا من التصعيد في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات كارثية وذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي الثلاثاء.
وقال الكرملين في بيان بشأن المكالمة إن فلاديمير بوتين عبر عن أمله في أن تتحلى جميع الأطراف بضبط النفس بشكل معقول وتجنب المنطقة بأكملها جولة جديدة من مواجهة محفوفة بتداعيات كارثية.
ومحذراً كلاً من إيران وإسرائيل من التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، بعد التهديدات المتبادلة بين البلدين، رأى مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن الهجمات الإيرانية يوم السبت الماضي كانت محسوبة.
وكشف المسؤول الأوروبي أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أبلغ الاتحاد، مساء الأحد، أن هجمات بلاده استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية فقط.
كما أضاف أن الاتحاد الأوروبي حذر إيران وإسرائيل من التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً عدم وجود مصلحة لأي من الجانبين في استمرار الصراع.
وقال بوريل في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية، أمس الثلاثاء، إن لا أحد سيستفيد من حرب إقليمية خاصة سكان قطاع غزة.
إلى ذلك، شدد على أن الهدف السياسي للاتحاد الأوروبي هو تجنب التصعيد، مضيفا نحذر إسرائيل ونقول إن من مصلحة الجميع عدم اندلاع مواجهة في المنطقة.
وأردف هذا ما قلناه للإيرانيين أيضا في اليوم التالي للهجوم على القنصلية في دمشق مطلع أبريل الحالي.
بدوره، شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أمس الثلاثاء على أنه يتعين على المجتمع الدولي منع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن يصرف الاهتمام بعيدا عن غزة من خلال تصعيد مواجهته مع إيران، مشيرا إلى أن الأردن لن تكون ساحة لحرب إقليمية ولن نسمح بتعريض بلدنا للخطر.
وقال الصفدي، في تعليقات خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية في برلين أنالينا بيربوك، إن إيران ردت على الهجوم على قنصليتها وأعلنت أنها لا تريد التصعيد أكثر.
كما أضاف يجب أن نمنع أيضا نتنياهو من أن يصرف الأنظار عما يجري في غزة ليكون التركيز على المواجهة الإيرانية الإسرائيلية.
من جهتها، دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الثلاثاء الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات جديدة على تكنولوجيا المسيّرات الإيرانية عقب هجوم طهران نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل.
وقالت بيربوك خلال المؤتمر الصحافي سعيت أواخر الخريف مع فرنسا وشركاء آخرين داخل الاتحاد الأوروبي من أجل توسيع نظام عقوبات المسيرات بشكل أكبر آمل أن نتمكن الآن أخيرا من القيام بهذه الخطوة معا.
 وستتوجه وزيرة الخارجية في وقت لاحق الثلاثاء إلى إسرائيل.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/