مفاجأة تمهيدية غير مسبوقة للمعارضة

بيتر ماركي زاي، مسيحي تكنوقراطي للإطاحة بأوربان

بيتر ماركي زاي، مسيحي تكنوقراطي للإطاحة بأوربان

    فائزًا مفاجئًا في انتخابات تمهيدية غير مسبوقة للمعارضة، سيواجه هذا العمدة الإقليمي، الكاثوليكي، الموالي لأوروبا، والأب لســــــبعة أطفـــــال، ســــيواجه نموذجه السابق في الانتخابـــــــات التشــــــريعية في أبريل المقبل.
   لم يره أحد قادمًا... وفي أبريل المقبل، خلال الانتخابات التشريعية، سيتحدى رئيس بلدية إقليمي، بدون حزب، رئيس الوزراء فيكتور أوربان وحزبه المهيمن فيدس، الذي يحكم المجر منذ عام 2010.
 فائز مفاجئ في انتخابات تمهيدية معارضة غير مسبوقة ضد الاشتراكية الديمقراطية كلارا دوبريف بنسبة 56 فاصل 7 بالمائة من الأصوات مقابل 43 فاصل 3 بالمائة، مستفيدا خلال الفترة الفاصلة بين الجولتين من انسحاب نجم الخضر في بودابست، جيرجيلي كاراكسوني، الذي طالما اعتبر الاوفر حظا في الاقتراع. بالنسبة لـ بيتر ماركي زاي، يلوح في الأفق التحدي الأكبر في حياته السياسية القصيرة.
   جاء بيتر ماركي-زاي من المجتمع المدني، وقد خرج من الظل في فبراير 2018 خلال انتخابات فرعية نُظمت في خودميزوفازارهاي، وهي بلدة تضم 44 ألف نسمة بالقرب من الحدود الصربية والرومانية. بعد أشهر قليلة من وفاة رئيس البلدية المنتهية ولايته المنتمي لحزب فيدس، افتك بيتر هذا المعقل التاريخي للحزب الحاكم، وكرر هذا الإنجاز خلال الانتخابات البلدية في 13 أكتوبر 2019. مرشح ثانوي في الانتخابات التمهيدية التي نظمتها المعارضة، أصبح هذا الكاثوليكي المتحمّس، والأب لسبعة أطفال، والمعجب الذي خاب أمله في فيكتور أوربان، أصبح، في غضون أسابيع قليلة المرشح الوحيد للجبهة المناهضة لفيدس.
«الشعبوية
المناهضة للفساد»
   مدافعًا عن سياسة “نظيفة” وحكومة خبراء، يعتزم المذهل بيتر ماركي زاي، الإطاحة بالسلطة التنفيذية عام 2022، والتي يعتبرها الأكثر فسادًا خلال آلاف السنين من تاريخ المجر. “حتى وان لم يكن بيتر ماركي زاي يشبههم سياسيًا، فإن نجاح خطابه المناهض للنخبوية، وشعبية مناهضته للفساد، وراديكاليته، تذكّر بصعود دونالد ترامب في الولايات المتحدة، وفولوديمير زيلينسكي في أوكرانيا، وزوزانا كابوتوفا في سلوفاكيا، وحركة 5 نجوم في إيطاليا، أو حملة البريكسيت في بريطانيا”، يفكك الكاتب بيتر بيتو.    ومع كل ظهور يتم تصويره، يرتدي ماركي زاي شريطًا أزرق مهيبًا، رمز حركته المناهضة للفساد التي انطلقت في نهاية يوليو 2021، ولا ينفصل أبدًا عن دفتر ملاحظاته من نفس اللون.
   يلومه من يزدرونه على شغفه بالخطابات السجاليّة، التي يعد فيها قيادات فيدس بالسجن، سامحا لنفسه ببعض الانحرافات المعادية للنسوية، أو المناهضة للمثليين، والمادحة العقاب البدني. يتبنى بيتر ماركي زاي، “تطرفه” الحدودي، معلنا انه “على استعداد لفعل أي شيء لتحرير وطنه”، ويرفض بحزم “الجلوس دون حراك في انتظار ان يقوم شخص ما بطرد أوربان».    يتحدث الإنجليزية والفرنسية، الشخصية البارزة في حركة المجر للجميع، عاش طيلة خمس سنوات في كندا والولايات المتحدة بين 2004 و2009 مع زوجته فيليسيا. بدأ بيتر ماركي زاي بوظائف صغيرة، وذهب للعمل في شبكة قطع غيار السيارات كاركيست في تورنتو، ثم في ولاية إنديانا الأمريكية، بينما كانت شريكته تتلقى تكوينا لتصبح قابلة. بعد عودة الأسرة إلى أوروبا، عاد بيتر ماركي زاي إلى قطاع الطاقة، مع دروس في إدارة التسويق حتى عام 2014 في جامعة سزجد.
   متديّن بشدة، يرفض الطلاق والإجهاض، لكنه يتعهد بأن الدولة العلمانية ستضمن إمكانية الزواج من نفس الجنس بشكل قانوني. ويدين بيتر ماركي زاي استخدام المسيحية من قبل السلطة التنفيذية القائمة، ويريد توحيد مناهضي أوربان من جميع الاتجاهات. ويعتبر الصحفي السياسي أندراس فاس، من اليومية نيبسافا: “إن رئيس بلدية خودميزوفازارهاي، قادر على إغواء الناخبين اليساريين التقليديين، والناخبين اليمينيين الذين خاب أملهم في الحكومة، والشباب الذين ابتعدوا عن الأحزاب، والليبراليين المحبطين، والمسيحيين المحافظين الحقيقيين».

غياب جهاز سياسي
   مؤيد لأوروبا، وليبرالي على طريقة الأنجلو-ساكسون، يتبنى بيتر ماركي-زاي حرية السوق وفرض ضرائب سخية على الشركات وضريبة موحدة، لكنه يسلّم بالحاجة إلى زيادة المعلمين ومقدمي الرعاية الصحية.
   يعد هذا الأربعيني الشاب، بالقطع مع الاستبداد الأوليغارشي لنظام أوربان وأخطاء النخبة ما بعد الشيوعية، بما في ذلك رئيس الوزراء الاشتراكي السابق فيرينك جيوركساني (2004-2009)، زوج كلارا دوبريف، الذي خسر مصداقيته بعد إعادة انتخابه المثيرة للجدل عام 2006، وقد هزمته الأزمة المالية العالمية لعام 2008، ودفعت العديد من المجريين الى كرهه.
   يعتبر المعارضون لـ “بيتر ماركي زاي” من المؤيدين لأوربان، أنه سيدفع ثمن افتقاره لجهاز سياسي في البرلمان إذا فاز عام 2022، وسيعيق ذلك تفاهمه مع اليسار واليمين المتطرف. “يصف ماركي زاي نفسه بالمسيحي والمحافظ، لكنه يهاجم الحكومة المعاد انتخابها ديمقراطياً ثلاث مرات متتالية، واتخذت خطوات بناءة للبلاد وحسّنت الرفاهية الاجتماعية. يمكن أن نشيد بماركي زاي، لكن لا ننسى أنه شريك في تحالف يساري متعدد، يضم أيضًا المتطرف جوبيك”، يؤكد الكاتب الصحفي أتيلا بانو.
   الرافضون لماركي زاي، يوبخونه على وجه الخصوص لأنه “أبرم صفقة” مع الفزاعة جيوركساني، ويصفون رغبته في الانفصال عن عالم ما قبل عام 2010 وبعده بـ “الغير الطبيعي».
المبارزة أوربان ضد ماركي زاي، تربك سردية فيدس، فقد كانت الأغلبية تستعد للقتال ضد المناضل البيئي كاراكسوني، أو الاشتراكية الديموقراطية دوبريف، وسخرت من سباق الترشّح الذي نظمته المعارضة، ويُنظر إليه على أنه “عرض” نظمه جيوركساني. ففي الربيع القادم، ستواجه الميزانية الأكثر تواضعًا في الانتخابات التمهيدية، محافظ من المرجح أن يجتذب المحبطين من الاوربانية.

مرشح “خطير»
    هبط مثل مذنّب في سماء السياسة المجرية، سيقاتل بيتر ماركي زاي حتمًا للحفاظ على الجبهة المتنافرة للمعارضة دون كسرها حتى أبريل 2022، والتعايش مع طموحات التحالف الديمقراطي لفيرينك جيوركساني، الذي يطمح لقيادة الأغلبية البرلمانية إذا أزاح المسيحي التكنوقراط بيتر ماركي زاي، السيادي فيكتور أوربان. ولكن بعد ثلاث ولايات من الإغلاق غير المحدود للسلطة من قبل فيدس، يبدو أن سقوط زعيمه “غير الليبرالي”، والمناهض للمهاجرين، والمناهض لبروكسل، والمناهض للمثليين، الذي يبدو حتى الآن غير قابل للإزالة، يبدو أخيرًا ممكنًا.
   «لقد فاز ماركي زاي لأن العديد من الناخبين لا يريدون فقط تغيير الحكومة عام 2022، ولكنهم أيضًا غير راضين عن الوضع والعرض السياسي الحالي للمعارضة، يلاحظ أستاذ العلوم السياسية غابور تورك، ان سيناريو ماركي زي خطير للغاية بالنسبة لحملة فيدس الوطنية. بالطبع، ستقنع الدعاية الناخبين المخلصين بأن بيتر ماركي زاي هو رجل جيوركساني. لم يستعد حزب فيدس لفرضية ماركي زاي، ومثلنا، لا يعرف حقًا ما يمكن توقعه، لقد أصبحت الحملة والانتخابات غير متوقعة «.
   لا شك أن الخطة الاتصالية السياسية لفيدس، وهي تبدّد أموال دافعي الضرائب في حملات تشويه، ستلقي بكل قواتها في المعركة من أجل كسر بيتر ماركي زاي. ومستبقا انتكاسة منذ عام، يقوم فيكتور أوربان بتأمين ظهره من خلال منح شركات وممتلكات عامة الى مؤسسات صديقة.
   إذا فاز بيتر ماركي زاي، قد يحكم المجر، ولكن يجب أن يحصل على موافقة البرلمان، وسيحتفظ اوربان بنفوذ اقتصادي واسع. وإذا لم تفز المعارضة بثلثي النواب، فلن يكون لها هامش للمناورة في مواجهة قوة فيدس وسلطته المؤذية.



 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot

https://bizz77game.man1banjarmasin.sch.id/

https://zona.kps.co.id/

https://bizz77game.id.fedora.co.id/

https://dewatoto.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://gudangtoto.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://bizz77game.majesta.co.id/

https://bizz77.tarunaakademia.id/

http://incomora.unim.ac.id/lib/pkp/store/ladangtoto/

https://www.raars.zaragoza.unam.mx/wp-content/store/bizz77game/

https://tfv77game.today/

https://bizz77desktop.cfd/

https://buntut77-tingkat.pro/

https://inlislite.blitarkota.go.id/vendor/bin/pg-demo/

https://sman1tunjungan.sch.id/ladangtoto/

https://v77.lksaputriaisyiyahmalut.or.id/ladangtoto/

https://pilihan.lksaputriaisyiyahmalut.or.id/pgs/

https://sties-babussalam.ac.id/wp-content/themes/kakek-zeus/

http://earch.buet.ac.bd/v77game/

https://v77game.fedora.co.id/

https://www.raars.zaragoza.unam.mx/wp-content/store/v77game/

https://bizz77game.smkn2-padangpanjang.sch.id/

http://49.13.204.251:2853/bizz77game/

https://sties-babussalam.ac.id/wp-content/themes/demo-games/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/thai/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/pg-demo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/sv388-ayam/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/princess/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/malaysia/

https://v77game-web.mbdsuada.id/

https://v77game-x500.mbdsuada.id/

https://link-semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://kakek-jp-slot.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/depo-5k/

https://esptpd.rohilkab.go.id/data/depo-5k/

https://esptpd.rohilkab.go.id/data/server-thailand/

https://lsp.unisla.ac.id/wp-content/themes/ladangtoto/

https://lsp.unisla.ac.id/wp-content/themes/depo-5k/

https://siringan.polkam.go.id/uploads/files/sv388/

https://siringan.polkam.go.id/uploads/files/depo-5k/

https://server-slot-thailand-terbaru.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://66kbet.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://situs-maxwin.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

http://rtp-live-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://zeus-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://slot-zeus.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://pn-labuanbajo.go.id/wp-content/uploads/5k/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/pg-soft/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/sgacor-thai/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/sv388-sabung-ayam/

https://jes.unisla.ac.id/thailand/

https://v77game-link.synergybinamitra.co.id/

https://rtp-live-slot.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://link-resmi-sabung-ayam.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://slot-x500.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://dslot4d.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://semeru888.synergybinamitra.co.id/

https://asia188.synergybinamitra.co.id/

https://rtp-live-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://link-slot-gacor.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://link-semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://comboslot-88.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/lib/ladangtoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/lib/pkp/dewatoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/viral/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/gudangtoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/bri/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/mpo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/gacor/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/pay/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/btn/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/olo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/aha/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/ladangtoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/dewatoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/gudangtoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/depo-5k/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/demo-pg/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/sv388/

https://misdarulhikmahprasung.sch.id/wp-content/themes/bizz77game/

https://pa-gresik.go.id/tmp/depo-5k/

http://103.41.204.134/bizz77game/

https://v77slotx500.smkn2-padangpanjang.sch.id

https://semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://v77slot-website.andhikamitrateknik.co.id/

https://slot-malaysia.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://mahjong-ways2.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://ying77.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://slot-dana-gacor.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://link-nagaemas99.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://v77-slot-x100.holistran.co.id/

https://kudahitam78.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

sv388

https://ebphtb.rohilkab.go.id/public/pg-mahjong/

https://jdih.pa-gresik.go.id/ladangtoto/

http://103.41.204.134/ladangtut/

http://103.41.204.134/dewatoto/

http://103.41.204.134/gudangtoto/

http://103.41.204.134/asia4d/

http://103.41.204.134/viral4d/

http://103.41.204.134/bri4d/

http://103.41.204.134/mpo4d/

http://103.41.204.134/gacor4d/

http://103.41.204.134/pay4d/

http://103.41.204.134/btn4d/

http://103.41.204.134/olo4d/

http://103.41.204.134/aha4d/

https://jes.unisla.ac.id/scatter-hitam-pg/

https://siakad.univamedan.ac.id/sia/template/scatter-hitam/

https://siakad.univamedan.ac.id/sia/template/depo-5k/